بعد مشاهدة هذا الفيديو، لن تأكل المعكرونة سريعة التحضير مرة أخرى

بعد مشاهدة هذا الفيديو، لن تأكل المعكرونة سريعة التحضير مرة أخرى
بعد مشاهدة هذا الفيديو، لن تأكل المعكرونة سريعة التحضير مرة أخرى

 

قبل أن نبدأ بهذه المقالة، أود أن أسألك سؤالا بسيطا – هل تأكل المعكرونة سريعة التحضير وكم مرة؟ حسنا، فنحن نعلم جميعا أن المكرونة سريعة التحضير لذيذة جدا،فهي سريعة التحضير كما أنها وجبة خفيفة غير مكلفة ويحبها الجميع،ويمكنك استخدامها كخيار غداء سريع للمدرسة أو للعمل، عندما لا يكون لدينا الوقت الكافي لإعداد الطعام.

لكن لسوء الحظ يجب أن نعرف أن المكرونة سريعة التحضير يمكن أن تكون سيئة حقا بالنسبة لصحتك، لأنها لا تملك قيمة غذائية على الإطلاق، وفي هذه المقالة سوف نظهر لك سبعة أسباب وجيهة حول تجنب شراء المعكرونة سريعة التحضير مرة أخرى.

1 – غنية بالصوديوم :

عليك أن تعرف أن الصوديوم غالبا ما يستخدم في الأطعمة المعلبة لتعزيز الطعم، ونحن نعلم جميعا أن الصوديوم يمكن أن يكون ضارا جدا بالنسبة لصحتك، فأنه يزيد ضغط الدم ويزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب والسكتة الدماغية، لذلك ينصح جميع الناس الذين يعانون من ارتفاع ضغط الدم بتناول الطعام الغني بالفيتامينات والمعادن، والمنخفض في كمية الصوديوم للحد من ارتفاع ضغط الدم.

 

– تحتوي على الدهون المشبعة:2

 فالفرق الحقيقي بين الدهون الصحية وغير الصحية، هو أن ليس كل منهما يمكن أن يسبب السمنة، فالدهون الصحية هي مصدر كبير للطاقة، ولكن للأسف الشعرية ليس لديها أي منها،فهي غنية بالبروتينات الدهنية منخفضة الكثافة التي تزيد من نسبة الكوليسترول وخطر الإصابة بأمراض القلب، وعلاوة على ذلك، فانها إذا كانت مقلية في زيت النخيل، شحم الخنزير أو الزبدة قبل أن تكون معبأة فهي تصبح أعلى في الدهون المشبعة.

 

– مليئة بالمواد الحافظة:3

فهي تحتوي على هيدروكسيانيسول بوتيلاتد (بي اتش ايه) وتي بيوتيلهيدروكينون (تي بي اتش كيه) لإطالة عمرها الافتراضي، وعلى الرغم من أن ادارة الغذاء والدواء توافق على الاستهلاك المعتدل من هذه المواد الحافظة، الا انا استهلاكها لفترة أطول من الزمن يمكن أن يسبب السرطان.

 

4 -يصعب هضمها:

الشعرية الفورية من الصعب حقا هضمها، وعليك أن تعرف أيضا أن المكرونة سريعة التحضير يمكن أيضا أن تضغط على مسار الجهاز الهضمي خلال تلك الفترة كلها في أمعاءك، وهذا يعني أنه إذا كان الجهاز الهضمي الخاص بك لا يمكن معالجة بعض المواد الغذائية بسهولة، وجميع السموم التي يجب أن تترك جسمك ستبقى هناك جنبا إلى جنب مع المواد الحافظة، وأنها يمكن أن تسبب الربو والإسهال، وتضر الأجهزة التناسلية وتسبب السرطان.

 

5- تحتوي على الغلوتامات أحادية الصوديوم:

تحتوي المعكرونة الفورية على الغلوتامات أحادية الصوديوم ولكن ليس جميعهم البعض فقط منها وذلك لتعزيز النكهة، ووفقا لأحدث الإحصاءات، وجد الباحثون أن الأشخاص الذين يستهلكونه بانتظام  يعانون من الصداع الشديد، آلام في الصدر، خدر في الرقبة والفم والتعرق المفرط .

 

6 – مصنوعة من الدقيق الابيض المكرر:

فهذا النوع من الدقيق يتم تجريده من جميع العناصر الغذائية الصحية، ويترك فقط الكربوهيدرات في شكل النشا،  وعليك أن تعرف أن تناوله يزيد من مستويات السكر في الدم ،وكل ذلك السكر يتم تحويله إلى دهون مخزنة في جسمك ، وهذا هو واحد من الأسباب الرئيسية للسمنة وأمراض القلب.

 

 تحتوي علي سموم تضر بجسمك:-7

عندما تنتج الشركات المصنعة هذه المكرونة سريعة التحضير، وعادة ما تقلى فانه لا يتم تغيير الزيت الذي يستخدم لقليهم بعد كل استخدام، ولا يتم الحفاظ عليه بشكل صحيح، ونتيجة لذلك، هناك تراكم للعوامل المؤكسدة التي تجتذب السموم، كل هذه المواد الضارة معبأة جنبا إلى جنب مع كل من تراكم الدهون، فلذلك هي قد تسبب لك التسمم الغذائي، بعد كل هذا لابد من اعادة النظر قبل شرائك للاندومي متناسيا كل هذا ومتذكرا فقط الطعم اللذيذ.

 

 

https://www.youtube.com/watch?v=IQlNv2Au-Lg