زعيم كوريا الشمالية “كيم جونج أون” وحقائق مثيرة للأهتمام

زعيم كوريا الشمالية “كيم جونج أون” وحقائق مثيرة للأهتمام
زعيم كوريا الشمالية "كيم جونج أون" وحقائق مثيرة للأهتمام

لقد مضى أكثر من خمس سنوات على وصول كيم جونج أون Kim Jong Un إلى السلطة في كوريا الشمالية . وهذا الرجل حديث الساعة في جميع أنحاء العالم . وكوريا الشمالية هى واحدة من أكثر الدول معزولة وقاسية بلا رحمة على وجه الأرض . هنا سنتعرف على بعض الحقائق المثيرة للإهتمام حول هذا الزعيم “كيم جونج أون ” .

1- عمره الحقيقي هو لغز ويعتقد أنه أصغر حاكم في العالم ، ولكن لا أحد لديه أي فكرة لعيد ميلاده الحقيقي . ويعتقد أنه إما ولد في عام 1983 أو 1984 .

2- حكمت كوريا الشمالية بثلاثة أجيال من نفس الأسرة ، وجميعهم دكتاتوريين . وجاء كيم جونج إلى السلطة في عام 2011 عقب وفاة والده كيم جونج أيل Kim Jong II .

3- ألتحق كيم بمدرسة خاصة في العاصمة السويسرية “برن” ولقد أستخدم أسم مزيف . ولكن ثبت أنه فاشل أكاديمياً ، ولقد أنفق المال بسخاء على تعليمه ولكن كان أكثر ميلاً نحو الموسيقى وكرة السلة عن دراسته .

4- إدمانه على الجبن السويسري “أيمنتال” ، وتم إلقاء اللوم على إستهلاكه للجبن السويسري والتي جعلت جسمه منتفخ . ويتم إستيراد كميات كبيرة من الجبن كل عام لتلبية هذه الرغبة الشديدة . أيضاً يقبل على الخمور كثيراً والسجائر .

5- خضع لعملية جراحية حتى يبدو مثل جده . بالنسبة للبعض الجراحة التجميلية هى وسيلة لتحسين المظهر ، ولكن كان هدف كيم جونج هو أن يكون طبق الأصل من جده كيم ايل سونج .

6- أنشأ المؤسس والزعيم الأول لكوريا الشامالية “كيم أيل سونج ، سياسة تسمى “جوش” أو الأعتماد على الذات في البلاد ، والتي من شأنها قطعت كوريا الشمالية أقتصاديا ودبلوماسياً عن باقي العالم ، حتى في أوقات الحاجة الماسة ، مثل المجاعات .

7- يعيش مابين 150,000 : 200,000 من الكوريين الشماليين في معسكرات للسجون محاطة بالسياج المكهرب . ووفقاً لتقديرات  أن اسوأ المخيمات هى بالنسبة لأولئك الذين يرتكبون جرائم سياسية ، ويمكن أن يكون الجناة أسرهم معم أيضا . وأكثر من 40% من السجناء يموتون من سوء التغذية أثناء القيام بأعمال التعدين وقطع الأشجار والعمل الزراعي بإستخدام أدوات بدائية في ظروف قاسية . وهذا وفقاً لتقرير من منظمة العفو الدولية لعام 2011 .

8- قائد عسكري لكن ليس مؤهل . عندما توفي والده عام 2011 ، تولي كيم قيادة الجيش الكوري الشمالي ، ولكن عملياً لا خبرة في القوات المسلحة ، وله السيطرة على الجيش .

9- أمر الكويين بتصفيف شعرهم مثله ، وهو يخاف من الحلاقين . في كوريا الشمالية ، هناك قواعد صارمة لحلاقة الشعر ، وحلاقة كيم كونج أون هى خاصة وتسمى “طموح” ، وتم إصدار مرسوم للبلاد والتي أمرت الذكور بتصفيف الشعر مماثل للزعيم الكوري . ويجب أن تكون المرأة الغير متزوجة شعرها قصير ، ولكن المتزوجة لديها خيارات كثيرة أخرى . ولكن يقال أن الزعيم الكوري يطالب المتزوجات بتصفيف شعرهن مثل زوجته .

10- يتم ضبط جميع أجهزة التلفزيون على البرامج المحلية التي تسيطر عليها الدولة . أيضاً لا توجد شبكة الأنترنت سوى شبكات محلية مغلقة . وعدد قليل من الكوريين الشماليين يعرفون شيئاً عن الأحداث العالمية الجارية .

11- أجريت كوريا الشمالية خمس تجارب نووية منذ عام 2006 ، في إنتهاك للقانون الدولي . وقد اجريت أثنتان في عام 2016 ، بما في ذلك واحدة قالت كوريا الشمالية عنها إنها قنبلة هيدروجينية قوية . ويعتقد أنها تمتلك ترسانة من الأسلحة النووية .

12- وفقاً لما ذكرته الأمم المتحدة ، قد توفى مايقرب من مليوني شخص نتيجة المجاعة في التسعينيات بسبب سياسات الزراعة الحكومية . ووفقاً لوكالة أنباء “آسيا برس” أن عودة المجاعة الأخيرة في المقاطعات الزراعية في شمال وجنوب هوانغهاي أضطر البعض إلى اللجوء إلى لحوم البشر .

13- يحصل النظام الكوري الشمالي على قدر كبير من دخله عن طريق التصدير إلى اليايان وغيرها من المستحضرات مثل الفياجرا وبعض العقاقير والسجائر المزيفة .

14- أعدم العديد من أفراد أسرته . في عام 2013 أمر كيم جونج أون بإعدام عمه الذي أتهم بالتآمر مع الدولة . وتشير بعض التقارير أنه بواسطة مجموعة من الكلاب البرية أو يعتقد البعض أنه قتل على أيدى فرقة إطلاق النار .

Sources: CNN, USAToday,trtworld