تعرف على أسعار الفسيخ والرنجة والملوحة بالأسواق بمناسبة شم النسيم

تعرف على أسعار الفسيخ والرنجة والملوحة بالأسواق بمناسبة شم النسيم
الفسيخ والرنجة

شهدت أسعار الفسيخ والرنجة والملوحة في الأسواق ارتفاعًا، خاصة مع اقتراب موسم شم النسيم، لتصل إلى مستوى قياسي، مقارنة بأسعار الموسم الماضي، حيث ارتفعت أسعار الرنجة هذا العام للتراوح من 40 جنيهًا وحتى 60 جنيهًا للكيلو.

وفي جولة لـ “مصر فايف” بأسواق الجيزة، قال محمد أحمد السيد، فسخاني، بأحد المحال الشهيرة إن أسعار الرنجة والفسيخ ارتفعت بشكل كبير حيث زادت الرنجة هذا العام لتصل إلى 60 جنيهًا للكيلو الواحد، موضحًا أن سعر كيلو الفسيخ سجل 140 جنيها، بينما سجل سعر كيلو الملوحة 120 جنيهًا بفارق كبير عن العام الماضي.

وأوضح السيد لـ”مصر فايف” إلى أن هناك ضعف إقبال على الشراء لزيادة الأسعار، لافتًا إلى أن العام الماضي وصلت فيه أسعار الرنجة 35 جنيها، والفسيخ 90 جنيها والملوحة بـ 80 جنيها.

وفي أحد محلات السوبر ماركت الشهيرة، في وسط البلد،  بلغ سعر كيلو الفسيخ  160 جنيهًا، فيما بلغ سعر الرنجة 70 جنيهًا، فيما وصل سعر الملوحة إلى 130 جنيهًا.

من جهته، أكد أحمد جعفر، رئيس شعبة الأسماك، بغرفة القاهرة التجارية، إن أسعار الفسيخ والرنجة ارتفعت بنسبة تصل إلى 25%، بمناسبة قرب أعياد شم النسيم، خاصة في ظل الأزمة التي تواجهها الأسماك نتيجة ارتفاع الأسعار في الأسواق.

وأرجع جعفر الارتفاع إلى زيادة أسعار أسماك البوري، ليتراوح في سوق الجملة بين 55 و60 جنيها نتيجة نقص المعروض منها بسبب تصديره وقلة المستورد لارتفاع الأسعار عقب قرار التعويم.