التخطي إلى المحتوى
10 جنيهات تسعيرة الدخول للفيس بوك.. وعقوبات مشددة علي الاستخدام الخاطئ

صرح اللواء يحيى كدوانى، وكيل لجنة الدفاع بمجلس النواب، أن مواقع التواصل الاجتماعي تشهد انفلات أمني كامل، ويتم استغلالها بشكل خاطئ في التخابر والإرهاب وهدم الدولة والسخرية والتحريض علي مؤسسات الدولة، لذا لابد من وضع قانون جديد لتقنين استخدام وسائل التواصل الاجتماعي وعلي رأسها موقع فيس بوك وفق ضوابط محددة، كي لا ينفلت زمام الأمور وتضيع الدولة.

كما أعرب وكيل لجنة الدفاع بالبرلمان اللواء يحي كدواني عن نيته في إعداد مقترحا يشمل جميع الضوابط اللازمة للدخول على مواقع التواصل الاجتماعي، وذلك بمعاونة جميع المختصين من شرطة الإنترنت والاتصالات والمتخصصين فى مواقع التواصل والإنترنت بشكل عام.

كما صرح سيادته عن ضرورة  وضع سعر خاص لدخول مواقع التواصل الاجتماعي، وبالإضافة إلي كونها رقابة على استخدام مواقع التواصل الاجتماعي فسوف يساهم في ميزانية الدولة، ويدخل دخل ثابت للحكومة، وقد اقترح ألا يقل تعريفة دخول مواقع التواصل الاجتماعي عن 10 جنيهات، وشدد علي ضرورة أن يكون هناك عقوبات  مشددة علي كل  من يستخدم المواقع بشكل خاطئ.

وفي السياق ذاته طالب الدكتور محمد عمارة عضو الهيئة العليا لحزب مستقبل وطن، بتقنين وضع مواقع التواصل الاجتماعي، حيث أنه في الآونة الأخيرة يتم استخدامها كأداة لتهديد السلام الاجتماعي وبث الفوضى والتحريض ضد الدولة، بالإضافة إلي زيادة معدلات الطلاق بسبب تلك المواقع.

قد يهمك أيضًا

التعليقات