رجيم اتكنز : أربعة مراحل و خسارة الوزن الزائد خلال عشرة أيام فقط

رجيم اتكنز : أربعة مراحل و خسارة الوزن الزائد خلال عشرة أيام فقط
حمية أتكنز

رجيم أتكنز، يعد الوزن الزائد مشكلة العصر، و للأسف فإن محاولات فقدان الوزن المتكررة غالبا ما تنتهي بالفشل بسبب الشعور بالجوع، وعدم القدرة على مقاومة الطعام، فالمعادلة صعبة بين خسارة الوزن وفي نفس الوقت عدم الشعور بالجوع، إليك الحل وهو رجيم البروتين أو رجيم أتكنز الشهير ومن المعروف أن هذا النوع من الرجيم هو من ابتكار دكتور روبرت أتكنز، ووفقاً لما ذكر في ويكيبيديا عن رجيم اتكنز أنه يعتمد على البعد عن النشويات والتي هي السبب الأساسي في زيادة الوزن لدي الجميع.
ويعتمد رجيم البروتين علي تناول البروتينات بدون سكر أو دهون، وذلك حتى يساعد جسم الإنسان على حرق الدهون والشحوم، ومد الجسم بالطاقة بسبب قلة السكر الموجودة به.
وبالفعل أثبت ذلك الرجيم فاعليته في خسارة الوزن حول العالم بجانب عدم الشعور بالجوع، ولكن في الحقيقة قد يؤدي إتباع رجيم أتكنز على المدى الطويل إلى الإصابة بمرض النقرس، المعروف بمرض الملوك نتيجة لكثرة تناول اللحوم.
وقبل التحدث عن مراحل رجيم البروتين الأربعة، يجب أن تعلموا أنه رجيم مثل أي رجيم أخر يجب الاهتمام خلال القيام به بشرب المياة بكميات كبيرة على مدار اليوم، على الأقل 8 أكواب من الماء بجانب خليط من الأعشاب الطبيعية التي يفضل تناوله قبل كل وجبة بنصف ساعة، ويتكون من:
ملعقة كمون مع ملعقة جنزبيل وربع قرفة و2 من شرائح الليمون، ويتم خلطهم وتناولهم قبل الطعام وسوف نتحدث الأن عن مراحل رجيم أتكنز الأربعة، والتي تنفذ خلال عشر أيام فقط.

مراحل رجيم أتكنز الأربعة

يأتي رجيم أتكنز في أربعة مراحل، سنتعرف إليها بالتفصيل.

رجيم أتكنز المرحلة الأولي

مدتها يوم واحد

وجبة الإفطار

قم بشرب 2 كوب من الماء قبل تناول الطعام، وسوف تتكون الوجبة من 4 ملاعق فول بدون أي دهون، وبيضة مسلوقة مع علبة من الزبادي منزوعة الدسم، ويمكنك تناول كوب واحد فقط من الشاي الأخضر أو العادي أو فنجان من القهوة.
بعد 3 ساعات يمكنك أن تتناولي علبة زبادي منزوعة الدسم، أو كوب من لبن الصويا ولكن قبل ذلك تناولي كوبين من الماء.

وجبة الغداء

بشكل أساسي كوبين من الماء قبل تناول الطعام وسوف تتكون الوجبة من سمك أو دجاج أو لحم، ولكن أما مسلوقة أو مشوية بمقدار 150 جرام مع طبق كبير من السلطة، وكوب من حليب الصويا ويمكنك تناول قطعة من الشيكولاتة للتحلية.
يمكنك تناول وجبة خفيفة بعد ساعتين تتكون من كوب زبادي منزوع الدسم مع كوبين من الماء.

وجبة العشاء

تتكون من كوبين من الماء وأربع ملاعق فول خالي من الدهون، قطعة صغيرة من الجبن القريش،وقبل النوم تناول كوبين من الماء وبذلك انتهت المرحلة الأولي من رجيم البروتين.

رجيم أتكنز المرحلة الثانية

مدتها يومين

وجبة الإفطار

كوبين من الماء مع 4 ملاعق من الفول خالي من الدهون وبيضة مسلوقة، وكوب من الشاي أو فنجان من القهوة.
بعد مرور ثلاث ساعات تناول وجبة خفيفة مكونة من كوبين من الماء، وعلبة زبادي منزوع الدسم.

وجبة الغداء

كوبين من الماء وبروتين حيواني متمثل في اللحوم أو الدجاج أو السمك سواء مسلوق أو مشوي، مع طبق كبير من السلطة وبعد ساعتين تناول كوبين من الماء، مع علبة من الزبادي أو اللبن منزوع الدسم.

وجبة العشاء

كوبين من الماء وبيضة مسلوقة أو يمكنك تناولها مقلية، ولكن بدون إضافة دهون، وقبل النوم تناولي كوبين من الماء.

رجيم أتكنز المرحلة الثالثة

مدتها ثلاث أيام

 الإفطار

كوبين من الماء، وبعد ذلك تناول قطعة صغيرة من الجبن القريش، ومعها 4 ملاعق فول بدون إضافة أي دهون وبعد ثلاث ساعات تناول كوبين من الماء، و بيضة مسلوقة.

 الغداء

كوبين من الماء مع مقدار 100 جرام من البروتين الحيواني بأي شكل تفضلون سواء مشوي أو مسلوق، وبعد ساعتين تناول وجبة خفيفة مكونة من كوبين من الماء، وبعدها تناول كوب من الحليب بالشيكولاتة أو الفانليا منزوع الدسم.

 العشاء

قطعة من الجبن القريش مع بيضة مسلوقة، وقبل النوم تناول كوبين من الماء.

رجيم اتكنز المرحلة الرابعة

المرحلة الرابعة من رجيم أتكنز مدتها أربع أيام

وجبة الإفطار

كوبين من الماء وبيضة مسلوقة فقط، وبعدها بساعتين تناول وجبة خفيفة مكونة من كوبين من الماء، وعلبة زبادي لايت.

وجبة الغداء

مثل المراحل الثلاثة السابقة كوبين من الماء وبروتين حيواني كم تفضلوا مشوي أو مسلوق، وبعد ساعتين تناولوا كوبين من الماء مع مشروب الحليب بالشيكولاتة أو الفانليا.

وجبة العشاء

كوبين من الماء وقطعة من الجبن القريش، وقبل النوم تناول كوبين من الماء، وتلك هي المراحل الأربعة لرجيم أتكنز والتي بتأكيد سوف تساعدك على خسارة الوزن في النهاية.

قد يهمك أيضاً >>>>>>>>

وصفات رجيم سريعة وفعالة لتخسيس الكرش وفقدان الوزن دون مجهود قاسي