روسيا تحشد قواتها على الحدود الكورية الشمالية تحسبا لأي حرب .. هل ستندلع الحرب

روسيا تحشد قواتها على الحدود الكورية الشمالية تحسبا لأي حرب .. هل ستندلع الحرب
روسيا تحشد قواتها على الحدود الكورية الشمالية تحسبا لأي حرب

بثت صحيفة “ديلي إكسبريس” فيديو يوضح مركبات عسكرية روسية إلى فلاديفوستوك الروسية مع الحدود الكورية الشمالية على بعد أميال قليلة؛ حيث المخاوف من اندلاع الحرب في المنطقة.

وتابعت الصحيفة، أن روسيا وجهت مركباتها العسكرية نحو شمال كوريا، في خطوة جريئة من رئيس روسيا فلامير بوتين، والتي تعكس إيماءات كثيرة، رصدت التحركات والمركبات سكان المدينة الحدودية، كما نشرت وسائل الإعلام المرئية والمسموعة خبر التحرك.

وحذرت كوريا الشمالية دول الجوار وأمريكا كونها مستعدة لأي حرب من أي فصيل كان، وأن حربها ستكون شاملة، وأن يدها ستطول حتى أبعد مكان في العالم، وبدورها ناشدت الصين الدول المجاورة والولايات المتحدة وكوريا أن تتراجع عن التصعيد الذي لا يخلف إلا الدمار للعالم.

الجدير بالذكر أن إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب تنوي التركيز على إقناع كوريا الشمالية التخلي عن برامجها النووية بمساعدة الحليف الصين والشريك التجارى الأكبر لكوريا الشمالية.

وفي وقت سابق صرح مصدر مسئول في وزارة الدفاع الأمريكية، أنه يمكن تغيير الواقع والخريطة، إذا أقدمت كوريا على إطلاق أي صواريخ على الولايات المتحدة أو اليابان أو كوريا الجنوبية.

فيما حذر سياسيون أمريكيون الرئيس الأمريكي ترامب، بخطوته الطائشة التي يصرح بها واللعب مع كوريا الشمالية، لأنها لعبة قد تودي إلى إشعال حرب نووية، إلا أن المخاوف تزايدت بتصريحات ترامب لدى كوريا الشمالية، والتي خشيت أن تكون محفزا للصراع بين دول التحالف أمريكا والصين وروسيا وكوريا الجنوبية.

تجدر الإشارة إلى أن قافلة عسكرية مكونة من ثمانية صواريخ “أرض جو” كانت أيضا في الطريق إلى المدينة الحدودية، وكذلك تم نقل الصواريخ المضادة للطائرات طراز سي 400 إليها، لاسيما القاعدة البحرية الكبرى التى أنشأها فلامير بوتين هناك، استعدادا لنشوب أي صراع في أي وقت.