التخطي إلى المحتوى
كل ماتود معرفته عن حملتى مكافحة الجوع سهلة وطعام نضيف خذ ما يكفيك

قام مجموعة من الشباب المصريين , الأصلاء بإنشاء جروب على الفيس بوك لجمع الطعام الزائد عن حاجة المطاعم والبيوت فى الإسكندرية وتغليفه بشكل نظيف ولائق , ووضعه فى مجموعة من الكراتين , فى الشوارع المختلفة ليكون سهل على من يحتاج للطعام أن يأخذه , وذلك على شكل مبادرة طيبة منهم لسد حاجة الجائع.

 

 

وذلك وفقا لقول رسول الله صلى الله عليه وسلم ” ليس منا من بات شبعان وجاره جائع وهو يعلم , ومع ارتفاع معدلات الفقر , الأمر الذى يعنى وبلا شك أنه سيكون هناك من هو جائع ولا يجد ما يأكله فى الوقت الذى توجد فيه أسر تلقى بما لا تريده من طعام زائد عن حاجتها.

 

كما تبنى النادى الأهلى المصرى بالإسكندرية الفكرة أيضا , حيث أطلق حملة ما يسمى طعام نظيف خذ ما يكفيك , حيث يقوم البنك بوضع أطعمه نظيفة فى صناديق خشبية موجودة بجوار النادى , ويتكون الصندوق من انواع أطعمة مختلفة ( أرز ومكرونة , خضار , لحوم ) مغلفة ونظيفة , ليأخذ من يرغب ما يكفيه من الطعام.

 

 

كما قام فريق عمل مكافحة الجوع سهلة , بالعديد من الأنشطة الرائعة فى هذا المجال , التى ندعو الله أن تكون فى ميزان حسناتهم , لأنهم يزرعوا البسمة على وجوه البسطاؤ , وهدفهم سامى ونبيل وهو أن لا يكون هناك جائع فى مصر لنرى دائما هذه الإبتسامة البريئة .

 

 

وقام الشباب أيضا بوضع شعار خاصة بهم يحمل اللوجو , وأيضا صناديق عليها نفس العلامة ليسهل التعرف عليهم

الحملة بدءت من الإسكندرية واستمرت وزادت فى القاهرة , ونأمل أن تستمر فى كافة المحافظات قريبا بإذن الله.

 

 

كما قامت جمعية رسالة بالإنضمام للمشروع , مساهمة منها وهدف رائع فى أن لا يكون هناك جائع فى مصر , لمكافحة الجوع ولتبنى فكرة أن من عنده زائد من الطعام يعيع بشكل لائق لمن لا يملك حتى قوت يومه.

 

للتواصل والمساهمة فى الحملة

يمكنك المشاركة عن طريق الصفحة الرسمية الخاصة بالحملة على الفيس بوك

https://www.facebook.com/goo3misr

أو عبر أرقام التليفونات

الإسكندريه 01127688044 : 01146603824:01270569967
القاهره : 01276605650 :01117702376

كل الشكر والتقدير من موقع مصر فايف لرعاة الحملة والقائمية عليها والمشاركين فيها , مع تمنايتنا بزيادة النشاط والأجر على الله سبحانه وتعالى.

قد يهمك أيضًا

التعليقات