سبوتنيك : أمريكا تتخذ قرار عاجل بشأن ضرب كوريا الشمالية عسكريًا

سبوتنيك : أمريكا تتخذ قرار عاجل بشأن ضرب كوريا الشمالية عسكريًا
سبوتنيك : أمريكا تتخذ قرار عاجل بشأن ضرب كوريا الشمالية عسكريًا

أفادت وكالة الأنباء الروسية ( سبوتنيك ) عن أن الولايات المتحدة الأمريكية بقيادة رئيسها الجديد دونالد ترامب تراجعت عن توجيه ضربة عسكرية لكوريا الشمالية في الوقت الحالي، وفق مصدر عسكري أمريكي.

من جهتها قالت وكالة أسوشيتدبرس الأمريكية إن ترامب لا يسعى إلى توجيه ضربات صاروخية ضد كوريا الشمالية في الوقت الحالي حتى لو أطلقت صاروخ باليستي جديد على سبيل التجربة أو أجرت تجربة نووية جديدة.

وتصاعدت الحرب الإعلامية ما بين الوكالات المؤيدة لخط فكر الولايات المتحدة الأمريكية، والأخرى المعارضة لها والتي تميل لكوريا الشمالية في أن دونالد ترامب سيسعى إلى توجيه ضربة عسكرية لكوريا الشالية وأن رد فعل بيونغ يانغ سيكون استخدام الأسلحة النووية المدمرة لكل شيء.

ويسعى دونالد ترامب رئيس الولايات المتحدة الأمريكية إلى إقناع بيونغ يانغ عن التخلي عن برنامجها النووي بمساعدة من الصين التي تعتبر أكبر شريك تجاري لجمهورية كوريا الشمالية الشعبية.

وأشار مصدر لوكالة ” سبوتنيك ” في وزارة الدفاع الأمريكية ( البنتاغون) أن الخيارات مفتوحة لو حاولت كوريا الشمالية إطلاق أي صواريخ على كوريا الجنوبية أو الولايات المتحدة أو كوريا الجنوبية.

يذكر أن ليون بانيتا، وزير الدفاع الأمريكي السابق، حذر دونالد ترامب، من عواقب التعامل الطائش تجاه كورية الشمالية لأن ذلك من شأنه أن يؤدي مباشرة إلى إشعال حرب نووية لا يمكن حساب عواقبها.

اقرأ هنا أيضًا

بيونج يانج تعد لهجوم نووي محتمل على الولايات المتحدة .. كوريا الشمالية تكشر عن أنيابها