إجبار إمرأة مسلمة محجبة في مطار روما بخلع حجابها لمتابعة رحلتها إلى لندن

إجبار إمرأة مسلمة  محجبة  في مطار روما بخلع حجابها لمتابعة رحلتها إلى لندن

وفقا ديلي ميل أون لاين، تقول إمرأة مسلمة محجبة وتدعى أغنية أدزكيا، بأن موظفي المطار في روما العاصمة الإيطالية، قالوا لها بأنها سوف تضطر لخلع حجابها إذا أرادت الذهاب إلى لندن، خلال مرورها عبر الأمن، وقالت إنها تعرضت للتمييز، فقد رأت راهبات محجبات تمر عبر الأمن دون أن يُطلب منهن إزالة غطاء رأسهن العادي شبيه بحجاب المسلمات .

وتدعي مسؤولة الأمن وهي أنثى قائلة لها : ” يمكن ان تكوني مخفية شيئ ما في شعرك، إذا كنت لا تريدين قلع الحجاب، ونحن لا نعرف ما إذا كان هناك شيئ في داخل شعرك، حسنا؟ أنت لست آمنة بالنسبة لنا”.

وأضافت السيدة أدزكيا، أن الموظفة الأمنية طلبت منها أن تتبعها إلى غرفة خاصة حتى تتمكن من التحقق من الحجاب، ولكن السيدة أدزكيا رفضت خلع حجابها مدعية أنها مستهدفة بشكل غير عادل.

وقالت أن ضابطا أمنيا من الذكور قام بجرها خارج المنطقة الأمنية بطريقة “غير لائقة”، حيث استولى على حقيبتها وصرخ بها لتكون هادئة.

وقد نشرت السيدة أدزكيا غلى موقع للتواصل الاجتماعي تجربتها أثناء سفرها من روما إلى لندن، وكتبت : “لم أكن مستعدة لأن أثق بهم ما لم يستشهدوا لي بقانون أو يزودوني بوثيقة قانونية تمنح لهم الأذن بالتحقق مما هو تحت حجابي”. وأضافت: “إنها مسألة تتعلق بكرامة الإنسان وحقوقه، ولماذا كانوا يطلبون مني خلع حجابي؟ مشيرة إلى أنها مسلمة محجبة وليست إرهابية، “الطريقة التي عالجوني بها أظهرت أنهم لا يحترمون أنثى مسلمة ترتدي الحجاب”.

في وقت لاحق من نفس الليلة، حجزت السيدة أدزكيا تذكرة للسفر إلى لندن من مطار ليوناردو دا فينشي فيوميتشينو، وأيضا في روما، طلب منها موظفو الأمن مرة أخرى إزالة الحجاب، وهذه المرة وافقت وتمكنت من الحصول على رحلتها، حيث كتبت السيدة أدزكيا: “أردت أن أؤكد لهم أن ليس لدي شيء أخفيه وأنني لست إرهابية، وعلى الرغم من أنني في هذه الأثناء، رأيت راهبتين يرتديان الحجاب، ولكن لم يطلب منهما خلعهما،”هل هذا ما تسمونه المعاملة العادلة والاحترام؟ أين هي حقوقي؟

وتحدثت السيدة أدزكيا قائلة: “إنني أفهم تماما ما يجري في العالم مؤخرا، أقف ضد الإرهاب وهذا ليس الإسلام، ومع ذلك، ما واجهته في روما كان صدمة، والطريقة التي عالجوني بها بشكل غير لائق وقد أظهرت التمييز، أفهم إذا ذلك كان لأسباب أمنية، ولكن لماذا لم يعطوني ثانية واحدة للاطلاع على القانون؟