دراسة خطيرة من Dailymail .. مساند ذراع الأطفال للسباحة تحتوي على مواد كيميائية مسرطنة

دراسة خطيرة من Dailymail .. مساند ذراع الأطفال للسباحة تحتوي على مواد كيميائية مسرطنة
دراسة خطيرة من الديلي ميل .. مساند ذراع الأطفال للسباحة تحتوي على مواد كيميائية مسرطنة

نقلا عن dailymail البريطانية / كشفت دراسة ألمانية أن هناك ثلاث مركبات كيميائية سامة في مساند أو عصابات الذراع والتي يستخدمها الأطفال في السباحة . وحذرت أن تلك المواد الكيميائية هى الأكثر سمية إذا كانت الرائحة قوية . وتلك المكونات هى Isophorone من الفئة 2 مسرطنة ، phenol تم ربط بنمو الورم ، cyclohexanone وهو مركب سام يمكن أن يسبب تهيج في الجلد على المدى الطويل .
والدراسة الجديدة تحذر أن العديد من العصابات الذراع للأطفال تحتوي على المواد الكيميائية المسببة للسرطان . وجد الباحثون بعض من العلامات التجارية والأكثر شعبية مخزنة في المتاجر وتحتوي على الـ 3 مكونات المذكورة .

ولكن هذا هو الخطر : يمكن أن يصاب الأطفال ببساطة عن طريق رائحة العصابات المطاطية والتي ذو رائحة نفاذة ، مما يؤدي لإرتفاع المخاطر . ويحذر الباحثون الألمان أن هذا ينطبق أيضا على بعض المنتجات الأخرى ذات الرائحة القوية مثل كرات الشاطئ القابلة للنفخ وخواتم الإستحمام .

ولقد أجرى رئيس هذه الدراسة Christoph Wiedmer من معهد Fraunhofer لهندسة العمليات والتغليف IVV في ألمانيا إختبارات بإستخدام كرة الشاطئ ، وزوج من شارات السباحة ، تم شراءها من المتاجر المحلية والموردين على الإنترنت في ألمانيا . وتم تحليل مادة صغيرة من كل عينة بإستخدام مجموعة متنوعة من تقنيات لتحليل المواد . وتم الكشف عن 32 و46 رائحة من كل عينة ، منها مايصل إلى 13 كانت شديدة جداً . ومن بين هذه المركبات العديد مركبات الكربونيل carbonyl والتي هى غير ضارة . ومع ذلك وجدوا أيضا العديد من المذيبات العضوية الخطرة مثل cyclohexanone, isophorone, and phenol. ويحذر أن هذه المواد الكيميائية يمكن أن تشكل خطراً على صحة الأطفال ، وهذا يتوقف على درجة التعرض ومستويات التركيز في المنتجات .

وقال أيضاً رئيس الدراسة ” نأمل أن تلهم تلك الدراسة المنتجين والمستهلكين لإلقاء نظرة فاحصة على تلك المنتجات . والمنتجات الحديثة مثل اللعب ومنتجات الأطفال تحتوي على مجموعة واسعة من عمليات التصنيع الكيميائية والفيزيائية ، وهذا التعقيد في كثير من الأحيان يجعل من الصعب تحديد المنتج الذي يحتوي على الملوثات والمواد الغير مرغوب فيها ، وتحديد أسبابها . ومع ذلك وجدنا أنه في عدد من الحالات أنوفنا يمكن أن تدرك مشاكل تلك المنتجات “.
Source: Dailymail