وزارة الداخلية تكشف عن هوية منفذ الهجوم الانتحاري الارهابي ضد الكنيسة بطنطا وحبس ثلاث متورطين

وزارة الداخلية تكشف عن هوية منفذ الهجوم الانتحاري الارهابي ضد الكنيسة بطنطا وحبس ثلاث متورطين
منفذ الهجوم على الكنيسة بطنطا

كشفت اليوم الخميس وزارة الداخلية المصرية هوية منفذ العمل الإرهابي في كنيسة مارجرجس في طنطا بمحافظة الغربية الذي وقع يوم الأحد الماضي، والذي أسفر عن استشهاد وإصابة العشرات من المواطنين، أثناء تأديتهم للصلوات، وقالت وزارة الداخلية في بيان صادر عنها بأن منفذ الهجوم الإرهابي يدعى ممدوح أمين محمد بغدادي من محافظة قنا، وهو من مواليد عام 1977، وحاصل على شهادة جامعية في الآداب.

وأوضحت الوزارة في بيانها بأنه تم التعرف على هويته بعد معاينة وفحص دقيق لأشرطة الفيديو، وإجراء اختبار الـ دي ان اي لأقرباء المتهم مع أشلاء الجثة، وأضافت الوزارة بأن المتهم هو أحد كوادر البؤرة الإرهابية، بقيادة الهارب عمرو سعد عباس ابراهيم.

وكانت وزارة الداخلية قد كشفت، الأربعاء هوية الانتحاري الذي نفذ تفجير الكنيسة المرقسية بالإسكندرية، والذي راح ضحية هذا العمل  الإرهابي عن استشهاد العشرات،وإنه يدعى محمود حسن مبارك عبد الله، ويبلغ من العمر 31 عاما.

وأضاف البيان أنه كان يقيم في محافظة السويس شرقي القاهرة ويعمل بإحدى شركات البترول.

وفي تطورات التحقيق في الجريمتين، تم إلقاء القبض على ثلاثة متهمين، وتقرر حبسهم 15 يوما على ذمة التحقيق، بتهمة التحريض على تفجيري الكنيستين وهم : سلامة وهب الله عباس إبراهيم مواليد 24 مايو 1982 قنا ويقيم بها، حاصل على ليسانس حقوق ويعمل عامل بشركة لحفر آبار المياه، وعبد الرحمن حسن أحمد مبارك من مواليد 8 يوليو 1982 بمحافظة قنا ويقيم بها، أخصائى اجتماعى بمعهد أزهرى، وعلى شحات حسين محمد شحاتة من مواليد 3 يناير 1978 قنا ويقيم بها، حاصل على دبلوم فنى صناعى.

وفي ضمن هذا السياق، أعلنت وزارة الداخلية، عن منح مكافأة مالية قدرها 100 ألف جنيه لمن يقدم معلومات تساعد أجهزة الأمن في ضبط أي من عناصر خلية إرهابية ارتبط بها منفذ هجوم الكنيسة المرقسية في الإسكندرية، يوم الأحد.