“مصر فايف” ينشر أسعار الفسيخ والرنجة في موسم شم النسيم

“مصر فايف” ينشر أسعار الفسيخ والرنجة في موسم شم النسيم
أسعار الرنجة والفسيخ

شهدت أسعار الفسيخ والرنجة ارتفاعًا ملحوظًا في الأسواق، خاصة مع اقتراب موسم أعياد الربيع، وشم النسيم، لتصل إلى مستوى قياسي، مقارنة بأسعار العام الماضي، حيث ارتفت الأسعار بشكل كبير هذا العام لتتراوح سعر الرنجة ما بين 40 جنيهًا و50 جنيهًا للكيلو.

في حين ارتفاع سعر كيلو الفسيخ ليسجل نحو 140 جنيهًا، بينما سجل سعر كيلو الملوحة حوالي 120 جنيهًا، في ظل ارتفاع أسعار الأسماك بصورة غير مسوبقة تشهدها الأسواق المصرية.

وأشار  بائع فسيخ بأحد محلات وسط البلد إلى أن الإقبال على شراء الفسيخ والرنجة والملوحة يشهد تراجعًا هذا الموسم نتيجة ارتفاع الأسعار، موضحًا أن العام الماضي أسعار الرنجة كانت بـ 35 جنيهًا والفسيخ بـ 90 جنيهًا، والملوحة بـ 80 جنيهًا، وهو ما يؤكد ارتفاع الأسعار بصورة كبيرة.

وأضاف أن الإقبال تراجع بشكل كبير مما يؤثر على حركة المبيعات ويضر بالتجار بصورة كبيرة، لافتًا إلى أن ارتفاع الأسعار نتيجة ضعف القوى الشرائية يؤثر على التجار والمستهلك أيضًا.

وفي أحد محلات السوبر ماركت الشهيرة، في وسط البلد،  بلغ سعر كيلو الفسيخ  160 جنيهًا، فيما بلغ سعر كيلو الرنجة نحو 60 جنيهًا، فيما وصل سعر كيلو الملوحة نحو 130 جنيهًا.