مكملات المغنسيوم يمكن أن تساعد في حماية العظام لدى كبار السن ، ودراسة هامة نشرت في Dailymail

مكملات المغنسيوم يمكن أن تساعد في حماية العظام لدى كبار السن ، ودراسة هامة نشرت في Dailymail
مكملات المغنسيوم يمكن أن تساعد في حماية العظام لدى كبار السن ، ودراسة هامة نشرت في Dailymail

ديلي ميل البريطانية / تعتبر كسور العظام هى واحدة من الأسباب الرئيسية للإعاقة لدى كبار السن ، وفي كثير من الأحيان تحدث بسبب هشاشة العظام . ومع ذلك المغنسيوم هو عنصر غذائي أساسي للحفاظ على صحة العظام ، ولكن فقط في شكل مكملات . والدراسة أشارت أن تناول مكملات المغنسيوم في منتصف العمر يمكن أن يساعد في حماية العظام .
وقال العلماء أن الحبوب قد تحافظ على خفض معدلات أسباب العجز التي يمكن الوقاية منها في منتصف العمر وكبار السن . وعلى الرغم من أن المغنسيوم عنصر هام لصحة العظام ، ولكن هذه هى الدراسة الأولى التي تكشف كيف يمنع كسور العظام .
وقال الباحث الرئيسي لهذه الدراسة Dr Setor Kunutsor من جامعة بريستول ” النتائج واضحة تماما – هناك إنخفاض كبير من خطر الكسور ” وأوصى الأطباء بإن يتم فحص كبار السن للتحقق من مستويات المغنسيوم ومعالجة المشاكل قبل أن تضعف عظامهم . وأضاف أيضاً ” مع تقدم الناس في السن يصبح من الصعب إستيعاب المغنسيوم ، لكن لا تظهر أي أعراض حتى يحدث كسر العظام “.
تقريبا 3 مليون بريطاني ، والغالبية من النساء يعانون من هشاشة العظام ، وهو مرض يضعف العظام ويمكن أن يسبب كسور مؤلمة من السقوط البسيط نسبياً ، والكسور ممكن أن تؤدي لمضاعفات أخرى ، والتي يمكن أن تصل في نهاية المطاف للوفاة لكبار السن .
ومعظم الناس يحصلون على المغنسيوم من النظام الغذائي والذي هو موجود في العديد من الأطعمة بما في ذلك الخضروات الورقية الخضراء والأسماك واللحوم والألبان والمكسرات والأرز البني والخبز . ولكن المكملات الغذائية يمكن أن تساعد الناس سواء كان النظام الغذائي فقر أو مقيد .
وللتأكد من هذه الدراسة ، قام الباحثون في جامعة بريستول وجامعة شرق فنلندا بمتابعة 2,245 من الرجال الفنلنديين الذي تتراوح أعمارهم مابين 42 و61 وكان هذا في منتصف 1980 . وتم قياس مستويات المغنسيوم للمشاركين عندما وقعوا أو وافقوا على هذه الدراسة . وبعد حوالي 25 عاماً تم فحصهم لمعرفة عدد الذين كسروا عظامهم في هذه السنوات الماضية . وكان الإجمالي أن عاني 123 من الرجال من الكسور . والرجال الذي يعانون من إنخفاض مستويات المغنسيوم كان لديهم خطراً متزايد من الكسور وخاصة عند منطقة “الفخد” . ولقد إنخفض خطر التعرض للكسر بنسبة 44 % لدى الرجال الذين لديهم مستويات أعلى من المغنسيوم ، ولكن الـ 22 من الرجال والذين كان لديهم مستويات أعلى جداً من المغنسيوم لم يحدث كسور على الأطلاق .

مكملات المغنسيوم يمكن أن تساعد في حماية العظام لدى كبار السن ، ودراسة هامة نشرت في Dailymail 1
وقال Dr Kunutsor أن المكملات يمكن أن تساعد الناس للوصول إلى الحصة اليومية بها من المغنسيوم – 300 mg للرجال و 270 mg للنساء ، إذا لم يتم الحصول عليها في النظام الغذائي . وأضاف أيضا الدكتور أن الأشخاص الذين يتناولون المغنسيوم يجب أن يأخذوا الكالسيوم وفيتامين D حتى يحدث أقصى قدر من التأثير .
وقد أشارت أبحاث سابقة إلى أن كسور الفخد يمكن الوقاية منها عن طريق إضافة المغنسيوم لماء الشرب . ووجد العلماء  النرويجيون أنه في المناطق التي تحتوي مياه الصنبور على المغنسيوم ، كان هناك مستويات أقل لكسور العظام .
ولقد تم ربط المغنسيوم أيضاً بإنخفاض خطر الإصابة بامراض القلب والسكتة الدماغية والسكري . ولكن أخذ الكثير من المغنسيوم – أكثر من 400 مليجرام يومياً ، يمكن أن يكون ضار ، وخاصة مع الأشخاص الذين يعانون من مشاكل في الكلى .

Source: http://www.dailymail.co.uk/health/article-4405772/Middle-aged-people-magnesium-supplements.html