الطقس يرفع حالة “الطوارئ” ويصر على مخالفة التوقعات

حالة من عدم الاستقرار تصيب الأرصاد الجوية، نتج عنها حالة العواصف الرعدية المصحوبة بالبرق على معظم مناطق الجمهورية، بسبب احتكاك الرياح الغربية الباردة بالجبهة الحارة، بالاضافة إلي تساقط غزير للأمطار مصحوبة بموجات البرد، تصل لحد السيول على سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر.

وتوقع خبراء الأرصاد استمرار هطول أمطار موحلة ومتفرقة يصاحبها رعد وبرق، حتى صباح اليوم، مع اشتداد سرعة الرياح الغربية لتصل إلى 60 كم فى الساعة، ينتج عنها تصادم بالجبهة الحارة، وارتفاع نسبة الرطوبة.

وقال الدكتور أحمد عبد العال، رئيس الهيئة القومية للأرصاد الجوية، أن حالة عدم الاستقرار في الأحوال الجوية مستمرة اليوم وغدا، مع وجود نشاط للرياح المثيرة للرمال والأتربة وسقوط أمطار على كل أنحاء الجمهورية، مع البدء في استقرار الأحوال الجوية بداية من الأسبوع المقبل

وتسجل درجة الحرارة العظمى بالقاهرة 25 درجة والصغرى 19، والإسكندرية 21 والصغرى 16 ومطروح 18 والصغرى 15.

وناشدت الإدارة العامة للمرور المواطنين بالحذر عند القيادة، لتفادى الحوادث فى حالة قيادة السيارات تحت الأمطار، والسير بسرعات منخفضة، نظرا لنقص معامل الاحتكاك للطريق مع إطارات السيارة، نتيجة مياه الأمطار والتحكم فى عجلة القيادة جيدا.

وطالبت إدارة المرور المواطنين بضرورة ترك مسافة كافية بين السيارات للتمكن من الوقوف بأمان، مع تفادى الاستخدام المفاجئ والضغط الشديد على جهاز الفرامل، حتى لا تنزلق السيارة فى أى اتجاه.

 

 

 

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.