التخطي إلى المحتوى
بالفيديو واقعة تحرّش مخيفة بأربع نساء منتقبات بالسعودية تثير الجدل
بالفيديو واقعة تحرّش مخيفة بأربع نساء منتقبات بالسعودية تثير الجدل

يبدو أن التحرش ظاهرة عربية وليست مصرية فقط فقد هزّت واقعة تحرّش أوساط المجتمع السعودي حيث قام أحد المتحرشين بالتحرش العنيف ضد أربعة نساء سعوديات منتقبات أمام المركز التجاري بتبوك ( مول تبوك).

وأصيب كل مَن شاهد الفيديو بصدمة خاصة مع محاولة المتحرش نزع نقاب إحدى الفتيات التي قامت بمقاومته بشدة ودافعت عن نفسها في وجهه.

الفيديو بدأ بشاب يقوم بإخراج يده من سيارته، وفجأة نزع نقاب إحدى الفتيات المنتقبات الأربعة لولا أنها كانت شجاعة بالقدر الكافي واستطاعت أن تقاومه وتضربه على يده ثم رمته بالحجارة ففرّ المتحرش الشاب بسيارته الفارهة هاربًا منها.

الفتاة السعودية تقاوم المتحرش بشجاعة

وواصلت المرأة الصراخ، وبدأت الثلاث فتيات المنتقبات الأخريات بإلقاء الشتائم عى الشاب، بعدها اقترحت إحداهنّ إبلاغ أجهزة الأمن والإدلاء برقم السيارة المدون على اللوحة التي كانت ظاهرة لهنّ.

الفيديو تم تقديمه بالفعل إلى رجال أمن منطقة تبوك وتعرّفت السلطات الأمنية على هويته وفق ما نشر في صحيفة “الشرق الأوسط السعودية”، ومازالت السلطات تواصل البحث عنه من أجل إلقاء القبض عليه ومحاسبته وفق القانون.

واستعانت الفتيات بموقع التواصل الاجتماعي ( تويتر ) حيث أطلقن هاشتاج #سربوت_ينزع_عباية_فتاة والذي أدى لتحويل الحادثة إلى قضية رأي عام سعودي، وتساءل أغلب المغردين عن دور هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر من تلك الحوادث.

وطالب جميع المغردين السعوديين من الهيئة أن تعيد النظر لصلاحيتها بينما رأى آخرون أن القانون لا يطبق بصورة كاملة ضد المتحرشين وهذا أدى إلى انتشار مثل تلك الظاهرة السيئة في المجتمع السعودي.

#

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.