التخطي إلى المحتوى
صرف علاوة استثنائية للعاملين بالدولة رسميا…ورفع الحد الأدنى للمرتبات بهذه الجهة إلى 3000 جنيه وبأثر رجعى من يناير 2017
علاوة استثنائية للعاملين بالدولة

أعلنت الحكومة المصرية موافقتها على صرف العلاوة الاستثنائية للعاملين في الدولة، في ظل تلك الأوضاع الاقتصادية الصعبة التي تمر بها البلاد، وكان لها تأثير قوي على المواطن المصري وخاصة مع ازدياد معدل التضخم في الأسعار وارتفاع سعر السلع الغذائية والأجهزة الكهربائية.

وتجدر الإشارة إلى أن الارتفاع في الأسعار جاء نتيجة قرار البنك المركزي في الثالث من نوفمبر  العام الماضي بتحرير سعر الصرف، الأمر الذي ترتب عليه ارتفاع سعر الدولار الأمريكي بصورة كبيرة وبالتالي ارتفعت الأسعار حيث أن مصر تستورد اكثر من 60% من احتياجاتها من الخارج .

وتأكد خبر صرف العلاوة الاستثنائية الذي صرح به رئيس مجلس الوزراء المهندس شريف إسماعيل في حوار له تم نشره في صحيفة الجمهورية المصرية،وصحيفة الأخبار المسائي، وجاء قرار المهندس شريف إسماعيل بصرف العلاوة الاستثنائية لكافة العاملين في الدولة، كما أكد مصدر في وزارة المالية بصرف العلاوة الاجتماعية بنسبة 10%لغير الخاضعين لقانون الخدمة المدنية في شهر مايو المقبل .

وفي ذات السياق قرر الرئيس التنفيذي للشركة المصرية للاتصالات المهندس أحمد البحيري، برفع الحد الأدنى الشامل لكافة العاملين في الشركة بواقع ثلاثة الآف جنيه بدلا من 2250 جنيه، كما أصدر قرارا أخر بصرف مبلغ أخر شهري ثابت كحد أقصى 250 جنيه للعاملين بالشركة، بالإضافة إلى أعتماده قرارا بترقية نحو 4879 موظفا بالشركة اعتبارا من منتصف مارس الماضي .

علاوة استثنائية للعاملين بالدولة

أقرأ أيضا

التعليقات

  1. حسبنا اللة ونعمل وكيل /احنا فى جامعة اسيوط اناء لية 15 سنة فى الجامعة ومرتبى 1300جنية يا ناس حرام عليكم

  2. حرام عليكوا كفايه — احنا اتبهدلنا في المحليات ومش بايدينا اخترناها – بيتكلموا عن رفع الحد الأدنى للأجور (3000 لبداية التعيين) وان الحد الأقصى لمرتبى1550 جنيه بعد 15 سنة عمل – واشوف غيرى بداية تعيينه 3000 جنيه -ومش عايزنى اتقهر
    وبيتكلموا عن فساد المحليات واللى بيتكلم بيقبض الافات – ويحطوا عليه جبل مسئوليات – ولو سمحت ادينى ثمن سجايرك بس في الشهر زيادة على مرتبى عشان اعرف اشوف عيالى زى ما بتشوف عيالك وابطل شغل بعد الظهر واسيبه لواحد تانى

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.