التخطي إلى المحتوى
تعرف على الأضرار الصحية من  شرب الماء البارد أو المثلج
تعرف على الأضرار الصحية من شرب الماء البارد أو المثلج

الكثير من الناس تعتقد أن تناول الماء البارد أو المثلج شيئ صحي أو ربما يبدو منعش خاصة في فصل الصيف . ولكن هناك عده أسباب تجعل من شرب الماء البارد ضار على صحتك ، بل الماء الدافئ أكثر فائدة . هنا سنتعرف ماذا يفعل الماء البارد لجسمك ، والفوائد الصحية من شرب الماء الدافئ .

يمكن أن يتداخل الماء البارد مع عدد من العمليات الجسدية ويكون ضاراً في الحالات التالية :
– من المعروف أن درجة حرارة الجسم الطبيعي هى 37 درجة مئوية . وعند شرب الماء البارد جداً جسمك سيأخذ كمية عالية من الطاقة لتنظيم درجة الحرارة الأساسية الخاصة بك . وهذا سيعوق من عملية الهضم وإمتصاص العناصر الغذائية .
– قد يسبب إلتهاب في الحلق . الماء البارد للغاية قد يؤدي لزيادة فرصة الإصابة بالإلتهابات في الحلق ، ويسبب غشاء مخاطي في الجهاز التنفسي .
– قد يقلل من معدل ضربات القلب . ودراسة حديثة أكدت أن شرب الماء البارد جداً يسبب بطئ في معدل ضربات القلب .

على الجانب الآخر ، الفوائد الصحية من شرب الماء الدافئ كالآتي :
– المياه الدافئة تساعد على تخفيف الألم  .لها تأثير مهدئ على عضلات البطن ، ويمكن أن تخفف من تشنجات الحيض .
– يعزز من فقدان الوزن . شرب الماء الدافئ عند الإستيقاظ في الصباح يمكن أن يساعد على مزيد من معدل التمثيل الغذائي ، مما يحرق مزيد من  السعرات الحرارية .
– يمنع الشيخوخة المبكرة . شرب الماء الساخن يساعد على مرونة الجلد والحفاظ على البشرة شابة وصحية .
– يزيل إحتقان الأنف والحنجرة . من المعروف أن الماء الدافئ هو علاج طبيعي لنزلات البرد ، فهو يساعد على طرد البلغم بشكل طبيعي ، ويزيل إحتقان الأنف .
يساعد على عملية الجهاز الهضمي . كما ذكر سابقا الماء الدافئ يعزز من عملية التمثيل الغذائي ، مما يساعد على صحة الجهاز الهضمي .
– يزيل السموم من الجسم . عندما ترتفع درجة حرارة الجسم يؤدي لتنشيط عملية العرق مما يساعد على طرد السموم من الجسم . والترطيب الزائد يساعد أيضاً على تحسين وظيفة الكلى .
– يعزز الدورة الدموية . الماء الدافئ يساعد على زيادة الدورة الدموية وإسترخاء العضلات .

في النهاية – للأستفادة من شرب الماء الدافئ هو إضافة ملعقة صغيرة من عصير الليمون ويتم تناوله في الصباح . هذا يساعد على تقوية المناعة ومكافحة أي عدوى ، وخفض أي نشاط لجذور الحرة وزيادة كسر الدهون في الجسم .

Source : The Alternative Daily

قد يهمك أيضًا

التعليقات