وزير الصحة يقرر زيادة سعر كيس الدم إلى 450 جنيهاً ..ومصاصو الدماء يتاجرون بالمال الخاص بالدولة

وزير الصحة يقرر زيادة سعر كيس الدم إلى 450 جنيهاً ..ومصاصو الدماء يتاجرون بالمال الخاص بالدولة
أحمد عماد الدين وزير الصحة

قام الدكتور أحمد عماد وزير الصحة بتفجير قرار خاص برفع الدعم عن أسعار أكياس الدم وجميع مشتقاته، وأضاف بان المستشفيات الخاصة تحصل على سعر كيس الدم بمبلغ وقدره 90 جنيهاً فقط والدولة تتحمل الفرق ليصل إلى 430 جنيهاً، لأن تحليل كيس الدم والتأكد من صحته وخلوه من الفيروسات يكلف الدولة 520 جنيهاً.

وأضاف وزير الصحة أثناء احدي تصريحاته لليوم السابع بأنه فوجئ بأن المستشفيات الخاصة تحصل على كيس الدم من المركز الإقليمي بنفس سعر المستشفيات الحكومية لذلك قام باتخاذ مثل هذا القرار.

وزير الصحة
وزير الصحة

وزير الصحة تكلفة كيس الدم يتعدى سعر 520 جنيهاً

وذكر وزير الصحة بأن حصوله على أكياس الدم من المتبرعين بالطرقات يكلف الدولة مبالغ كبيرة جداً بسبب إعداداها وتجهيزها للمرضي بعد التأكد من خلوها من جميع الفيروسات حتى تصبح صالحة لجميع المرضى، وقد وضح لنا كيفية التكلفة عن طريق السيارة التي بالشارع لأخذ عينة الدم من المتبرعين بها طاقم طبي كامل، طبيب، ممرض، مدخل بيانات، وفني معامل، وكل ذلك يمثل تكلفة على الوزارة، بالإضافة إلى الكيس الذي  يتم التبرع فيه بالدم نقوم باستيراده من الخارج بالدولار.

واستكمل وزير الصحة بأنه كان لابد من اتخاذ مثل ذلك القرار من فتره كبيرة حتى يصل الدعم لكل مستحقيه من الطبقة الفقيرة والبسيطة، وحتى يتم توفيره بشكل أكبر لجميع المرضى الذين يحتاجون له يومياً، وبذلك سنقوم بتوفير مبالغ مالية وكل ذلك لصالح المريض والصحة.

وأضاف المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة الدكتور خالد مجاهد، بأن وزير الصحة قام بتشكيل عده لجان من أجل فحص كافة قطاعات الوزارة والمستشفيات الخاصة للحفاظ على وصول الدعم لمستحقيه وأخص بالذكر أصحاب الأمراض المزمنة.