فوائد قشر البيض للبشرة وحقائق لا تُصدق تعرف عليها
فوائد قشور البيض للبشرة

قشور البيض التي عادة ما نرميها بعد أخذ محتويات البيض، وهو أمر طبيعي لمن لا يعرف كم هي فوائد قشر البيض كبيرة خاصة بالنسبة للبشرة، فقد أثبتت أحدث دراسة، بأن لقشور البيض فائدة عظيمة للغاية للبشرة، وعندما نعرف فوائدها سوف نحرص بعد الآن على الإحتفاظ بقشر البيض، نظرا للحمض الطبيعي والخصائص الموجودة في قشر البيض، فإنه يمكن مسح بشرتك ويعطيها التوهّج الطبيعي، لذلك في المرة القادمة وبعد معرفة الفوائد العظيمة التي يمكن أن لا تصدق، لن تقرري رمي تلك قشور البيض بعيدا، وهنا بعض فوائد استخدام قشور البيض على الجلد، والنتائج مؤكدة، وبالطبع سوف تدهشك:

  1. يساعد على مسح المسام:

باستخدام قشر البيض على الجلد يمكن أن تساعد على مسح المسام في الجلد، وبالتالي تعزيز بشرة صحية ونضرة، مزيج بعض مسحوق قشور البيض مع الليمون والعسل وجعله عجينة سميكة، توضع هذه العجينة على وجهك وبعد ذلك غسله بالماء، يساعد هذا القناع من قشر البيض على مسح الجلد، وبالتالي منع حصول انسداد في المسام.

  1. يمنح الجلد توهجا وتألقا :

بسبب البروتين الطبيعي والفيتامينات الموجودة في قشرة البيض، فإنه يمكن أن تساعد على تعزيز توهج وشباب الجلد، تأخذ ملعقتين من مسحوق قشرة البيض ومزجها مع العسل والدقيق، تطبيق هذا القناع على الوجه ويغسل بعد 15 دقيقة، كرر هذا العلاج مرتين أو ثلاث مرات في الأسبوع للحصول على مظهر شبابي و توهج الجلد.

  1. يمنع علامات الشيخوخة:

وفقا للبحوث، فقد وُجد أن النساء الذين هم فوق سن الـ 30، يجب أن يشمل بالتأكيد نظام جمالهن على قشور البيض، خذي 3-4 ملاعق من مسحوق قشر البيض ومزجها مع اللبن، إضافة قليل من الكركم إلى الخليط، وتطبيق هذا على وجهك، ثم يُغسل بعد 20 دقيقة، باستخدام قناع قشر البيض يمكن أن تساعد على تلاشي علامات الشيخوخة بشكل فعال. كما أنه يساعد على علاج الخطوط الدقيقة والتجاعيد على الوجه.

  1. يعالج الجلد الجاف تحت العين:

إذا كنت غالبا ما تعاني من الجلد الجاف تحت العين، فما عليك سوى البدء في استخدام قشر البيض لإحياء الجلد، تأخذ 2-4 ملاعق من مسحوق قشر البيض وإضافة بعض العسل إليها. يمزج مع بعضها، وتطبيقه على الجلد والتدليك في حركة دائرية حول منطقة العين، يجب استخدام هذا القناع كل يوم قبل النوم، كما أنه يساعد على إبقاء الجلد تحت العين رطبة لفترة طويلة من الزمن.

  1. بلسم لتهيج الجلد:

الكثير من الناس يعانون من تهيج الجلد والطفح الجلدي، والتي هي واحدة من بين الأمراض الشائعة لديهم، وما يحتويه قشر البيض من بروتين العناية بالبشرة، يمكن أن تساعد على تهدئة الجلد ومنع تهيج الجلد بسهولة، تأخذ كوب واحد من خل التفاح وإضافة بعض قشر البيض المسحوق إليه، ترك الخليط لمدة لا تقل عن 10 دقيقة، بعد ذلك استخدم هذا الخليط على بشرتك للحصول على مظهر أصغر وجلد متوهجة.

  1. يعطي الجلد لمعان:

قذائف البيض هي واحدة من بين أفضل العلاجات التي يمكن أن تساعد على إضافة تألق وتعطيك شعور بلمعان الجلد، تأخذ بعض مسحوق قشر البيض ومزجها مع هلام الألوة فيرا، تطبيق هذا القناع على وجهك وثم غسله بالماء البارد، استخدام هذا العلاج مرتين في اليوم للحصول على جلد لامع وناعمة.

  1. يطهر بشرتك بالعمق:

قشر البيض هي واحدة من المكونات الأساسية التي تساعد على تطهير عميق لبشرتك ومسح المسام، يساعد استخدام قناع قشرة البيض على إزالة الأوساخ والحطام المتراكمة على المسام ومنع انسداد المسام أيضا، قناع قشر البيض هو مفيد للغاية لبشرتك، وبالتالي فإنه يمكن أيضا من منع الاختراقات على الجلد.

  1. يضيء البشرة:

قشر البيض يعمل على تفتيح طبيعي للجلد ويجعله مشرقا، تأخذ بعض مسحوق قشر البيض وإضافة بعض عصير الليمون ومسحوق الفحم إليها، تطبيق هذا القناع على وجهك وغسلها بعد 30 دقيقة مع الماء البارد، بسبب التبييض الطبيعي وخصائص تفتيح البشرة الموجودة في قشرة البيض، يمكن أن يساعد على إعطائك بشرة مشرقة وشابة.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.