بالفيديو.. الحوار الكامل للرئيس عبد الفتاح السيسي لقناة «فوكس نيوز» الأمريكية

بالفيديو.. الحوار الكامل للرئيس عبد الفتاح السيسي لقناة «فوكس نيوز» الأمريكية

قال السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال لقائه بقناة فوكس نيوز الأمريكية، بأن ما يشغله ويفكر فيه دائماً هو المواطن المصري البسيط، حيث أشار بأن تعداد مصر السكاني كبير جداً والوضع الاقتصادي في غاية الصعوبة، والحكومة المصرية تعمل على توفير سبل الحماية وتوفير حياة كريمة لهم.

وأشار الرئيس بأن القوات المسلحة والداخلية المصرية، حققت تقدماً كبيراً في مكافحة الإرهاب في سيناء، وذلك خلال ال3 سنوات الماضية، مؤكداً بان محاربة الإرهاب في المدنية شيء صعب جداً ويستغرق وقت طويل.

https://www.youtube.com/watch?v=iGRZMLhYfFw

https://www.youtube.com/watch?v=UZvtyc_Pn0s

كما أكد الرئيس السيسي بأن الرئيس الأمريكي ترامب قادر على التوصل لسلام عادل بين فلسطين وإسرائيل، مؤكداً بان ترامب لديه نظرة وشخصية فريدة من نوعها، ولديه إرادة قوية في محاربة الإرهاب ودحره وهزيمته في منطقة الشرق الأوسط.

وأكد الرئيس بأن هناك اختلاف بين الرئيس الأمريكي الأسبق أوباما والرئيس الحالي ترامب، وكان متأكداً من فوز الرئيس ترامب بالرئاسة قبل بدأ الانتخابات الماضية.

وأشار الرئيس بأن علاقة مصر بالدول العربية وخاصة السعودية، ليست صداقة بل علاقة “أخوية” متينة جداً، وأمن العرب من أمن مصر، وأمن الخليج كافة من أمن مصر، مؤكداً بأن مصر قادرة على الحفاظ على أمنها وأمن الخليج كافة.

وأضاف الرئيس بأنه يدعم الاستقرار في ليبيا، ويجب تطهيرها من المتطرفين، حتى لا يصبح الشعب الليبي الشقيق أسيراً لهم وتحت رحمتهم، ويجب التحرك السريع للقضاء على عناصر داعش الإرهابية حتى لا تمثل خطراً على مصر والاتحاد الأوروبي.