تعرف على أفضل الأطعمة الخضراء الصحية ، ومجموعة غريبة من الخضروات التي لا يعرفها البعض

تعرف على أفضل الأطعمة الخضراء الصحية ، ومجموعة غريبة من الخضروات التي لا يعرفها البعض
تعرف على أفضل الأطعمة الخضراء الصحية ، ومجموعة غريبة من الخضروات التي لا يعرفها البعض

الأطعمة الخضراء مثل الفواكه والخضروات تحتوي على مجموعة كبيرة من الفيتامينات والمعادن . وهذه الأطعمة الصحية تحتوي على مزيد من الألياف مما يساعد على منع العديد من الأمراض . بالإضافة إلى ذلك العناصر الغذائية الموجودة في الخضروات الخضراء تعمل على إعاقة تطور السرطان . ومئات الدراسات والأبحاث تؤكد على تناول الفواكه والخضروات يساعد على البقاء بصحة جيدة . هنا سنتعرف على أفضل الأطعمة الخضراء والتي قد تكون غريبة ولايعرفها البعض ، ويجب أن تؤكل .

1- Spirulina

تعرف على أفضل الأطعمة الخضراء الصحية ، ومجموعة غريبة من الخضروات التي لا يعرفها البعض 1
سبيرولينا تعد من أحد الأطعمة السوبرفوود والغريبة ولكن مذهلة بفوائدها . وهى نتاج الطحالب الزرقاء والخضراء للمياه العذبة ونمت في ظل ظروف محددة . وهذا المسحوق الأخضر هو الآن واحد من أهم الأطعمة الصحية والأكثر بحثاً حتى الآن . سبيرولينا تحتوي على مجموعة كبيرة من الفوائد الصحية بما في ذلك إزالة السموم للمعادن الثقيلة ، والوقاية من السرطان ، ولدعم القلب والأوعية الدموية . وفي دراسة نشرت في عام 2012 أن السبيرولينا تؤدي إلى تحسين أعراض المرضى الذين يعانون من فيروس نقص المناعة “الإيدز” . أيضاً سبيرولينا تساعد على خفض الكوليسترول ، وخفض خطر السكتة الدماغية ، وزيادة الطاقة ، وفقدان الوزن ، وحتى تخفيف الحساسية . ويباع أقراص سبيرولينا في الصيدليات ، وقد يكون مرتفع الثمن .

2- Chlorella

كلوريلا مثل سبيرولينا من نوعية الطحالب الخضراء والغريبة بعض الشيئ . وتعد كلوريلا واحدة من المكملات الأكر شعبية في اليابان ، وهناك 10 مليون شخص يستخدمها على أساس منتظم . وهذا المسحوق الأخضر القوي لعلاج مجموعة واسعة من المشاكل الصحية مثل دعم الجهاز المناعي ، تحسين الهضم ، والحد من الإمساك ، تحسين نشاط المخ والتركيز ، إرتفاع مستويات الطاقة ، وخفض ضغط الدم ، وتنظيم نسبة السكر في الدم ، بالإضافة إلى خفض خطر الإصابة بالسرطان . أيضاً من أهم الفوائد لكوريلا القدرة على إزالة السموم من الجسم وتنظيف الأمعاء والكبد والدم .

3- الأفوكادو
هذه الثمرة اللذيذة مثيرة للدهشة ، فهى واحدة من الأكثر الأطعمة المغذية على وجه الأرض . تحتوي على نسبة عالية من الدهون الغنية الغير مشبعة لصحة القلب ، ومنخفضة الكربوهيدرات ، وتحتوي على مستويات عالية من فيتامين K ، وحمض الفوليك ، وفيتامين C ، وفيتامينات B5 &6 وفيتامين E . وآلاف الدراسات أكدت أن يجب علينا تناول هذه الثمرة الغنية بالدهون الصحية للوقاية من السرطان .

4- Arugula

تعرف على أفضل الأطعمة الخضراء الصحية ، ومجموعة غريبة من الخضروات التي لا يعرفها البعض 2
هو نوع من الجرجير ، يحتوي على فيتامين A & C ، والكالسيوم . ومذاقه حار بشكل معتدل ، ويستخدم في السلطة . وهو من أحد النباتات الصحية للغاية .

5- البرووكلي
يحتوي على فيتامينات K , C & A ، ونسبة عالية من الألياف والفولات . والبرووكلي هو واحد من أهم الأطعمة على الأطلاق .

6- الكرفس
هو من أحد الخضروات العالية بالألياف ويعد من أهم الطرق المثلى لفقدان الوزن . الكرفس يحتوي على الكالسيوم ، ومنع إرتفاع ضغط الدم والسرطان . أيضاً يساعد على تحسين وظيفة الجهاز المناعي .

7- Rapini

تعرف على أفضل الأطعمة الخضراء الصحية ، ومجموعة غريبة من الخضروات التي لا يعرفها البعض 3

هذا النوع من الخضروات الإيطاليون والفرنسيون والبرتغاليون من أهم الأطعمة المفضلة والغريبة . فهو معروف أيضاً لديهم بأسم البرووكلي ، ويحتوي رابيني على جميع العناصر الغذائية المفيدة مثل فيتامين A & B6 . ولقد أرتبط هذا النوع من الخضروات بخفض خطر الإصابة بسرطان القولون والوقاية من السكتة الدماغية .

8- فلفل الأخضر

تعرف على أفضل الأطعمة الخضراء الصحية ، ومجموعة غريبة من الخضروات التي لا يعرفها البعض 4
هو مصدر غني لفيتامين C ، ومضادات أكسدة . وفي دراسة نشرت مؤخراً أن تناول الفلفل الأخضر للحفاظ على صحة الجلد ويعمل على شفاء الجروح ، ولمساعدة الجسم لمنع الإصابة بالسرطان .

9- الكيوي
يحتوي على نسبة عالية من فيتامين C & E ، كما تحتوي على المغنسيوم والبوتاسيوم . وفي عده دول تستخدم هذه الفاكهة مع السلطات أو مع الحبوب ووصفات الدجاج .

10- الفاصوليا الخضراء
جيدة لعظامك وتحتوي على فيتامين C & A ، والكالسيوم والحديد . وهى تساعد لبقاء عظامك قوية ومنع فقر الدم .

11- Collard green
هذا النوع من الخضروات يحتوي على فيتامينات مثل A, K & C ، ومصدر قوي من الألياف ، والكالسيوم والفولات .

12- الجوافة
تحتوي على مجموعة متنوعة من المغذيات بما في ذلك فيتامين A & C وحمض الفوليك والبوتاسيوم والنحاس ، كما أنها مصدر جيد جداً للألياف . والجوافة تساعد على خفض خطر الإصابة بالسرطان ، وتحسين صحة العين ، وترطيب البشرة ، والحد من خطر الإصابة بمرض السكري ومكافحة الإمساك .

13- خرشوف
قليل من الناس التي تعلم أن هذا النبات يحتوي على مجموعة كبيرة من العناصر الغذائية الهامة ، ومن أهم الأطعمة للوقاية من خطر الإصابة بالسرطان ، بل وتجديد أنسجة الكبد . أيضاً يعزز صحة القلب والأوعية الدموية .

14- Kohlrabi

تعرف على أفضل الأطعمة الخضراء الصحية ، ومجموعة غريبة من الخضروات التي لا يعرفها البعض 5

هذا الخضار عادة غير معروف ، فهو يشبه اللفت أو الملفوف إلى حد ما ، ولكن لديه فوائد صحية عديده تشمل ، تحسين الهضم ، فقدان الوزن ، حماية من السرطان ، دعم نظام المناعة ، تنظيم الأيض (التمثيل الغذائي) ، زيادة الدورة الدموية ، وتحسين كثافة العظام ، ولصحة العين . كولرابي غني أيضاً بالبوتاسيوم ، والنحاس ، المنجنيز ، والحديد ، والكالسيوم ، أيضاً فيتامينات A,B & C .

15- الهليون Asparagus
يحتوي على عدد من المركبات القوية التي تقلل إلى حد كبير الإلتهابات في الجسم . أيضاً يحتوي على نسبة عالية من فيتامين C ، وبيتا-كاروتين وفيتامين E . والهليون من أهم الأطعمة التي تساعد على تباطؤ عملية الشيخوخة وخفض خطر الإصابة بمرض السرطان .

16- الرجلة

تعرف على أفضل الأطعمة الخضراء الصحية ، ومجموعة غريبة من الخضروات التي لا يعرفها البعض 6

من المثير للدهشة أن هذا النبات كان منذ سنوات طويلة أجدادنا يتحدثون عنه ويدخل في العديد من الأطباق . والآن عشرات الدراسات والمقالات كشفت عن الفوائد الصحية لنبات الرجلة وبالتحديد لصحة وظائف المخ ، وإنخفاض مستويات التوتر والقلق ، وتحسين قدرة التعلم والذاكرة .

17- البامية

معروف بأسم “أصابع السيدات” ، والبامية تحتوي على العديد من الفيتامينات مثل E,C,B , K & A ، كما تحتوي على نسبة عالية من الكالسيوم ، والحديد ، المغنسيوم ، والبوتاسيوم والزنك . وهذا الخضار وسيلة طبيعية لعلاج إرتفاع الكوليسترول في الدم ، ومشاكل في الجهاز الهضمي . بالإضافة إلى ذلك للوقاية من خطر الإصابة بالسرطان ، وإرتفاع ضط الدم .

18- الهندباء الأخضرتعرف على أفضل الأطعمة الخضراء الصحية ، ومجموعة غريبة من الخضروات التي لا يعرفها البعض 7 هى مثل للرجلة  ، وأوراق الهندباء هى واحدة من الأعشاب المغذية والتي تحتوي على الكثير من فيتامين A & C والحديد والكالسيوم ، وتساعد على تحسين صحة العظام ، ووظائف الكبد ، وإنخفاض خطر الإصابة بمرض السكري ، وللحصول على بشرة صحية . ومع ذلك هذا النبات يجب عدم الإفراط في تناوله حتى لا يؤدي لبعض الآثار الجانبية الغير مرغوب فيها .

19- أوراق البنجر
من المعروف عن فوائد البنجر ، ولكن الأوراق في الواقع مغذية جداً فهى تحتوي على أعلى نسبة من فيتامين K ، لتحسين صحة العظام ، وخفض الكوليسترول ، وللوقاية من خطر الإصابة بالسرطان .
في النهاية – هناك عدد لا حصر له من الخضروات الخضراء مثل الخيار بفوائده الصحية المذهلة ، والبقدونس ، والكزبرة ، وغيرها من الأطعمة الخضراء . وإذا لاحظنا أن معظم تلك الأطعمة المذكورة هى أطعمة “قلوية” ودهون صحية ، وقليل في الكربوهيدرات ، وغنية بالألياف ، مما يساعد على الوقاية من جميع الأمراض .

Source : Livestrong , thealternativedaily