بعد زيادة سعر التذكرة.. الحكومة تكافئ موظفى المترو بمكافأة 8 شهور

بعد زيادة سعر التذكرة.. الحكومة تكافئ موظفى المترو بمكافأة 8 شهور
مترو الأنفاق

شهدت لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب هجوما علي وزير النقل هشام عرفات، بسبب قيامه بصرف أرباح للعاملين بمترو الأنفاق، بدلا من توجيه إيرادات المترو بعد زيادة التذكرة لتطوير المرفق نفسه.

قال اللواء سعيد طعيمة، رئيس لجنة النقل بمجلس النواب، أن اللجنة اتفقت مع وزير النقل علي الاعلان عن  المرتبات للعاملين بالوزارة، وخاصة القيادات بها، وذلك بعد تلقي اللجنة شكاوي عديدة تفيد بحصول قيادات الوزارة علي مبالغ كبيرة دون وجه حق.

وأعلن طعيمة عن قيامه بتقديم طلب إحاطة بشأن ما حدث أمس فى اجتماع الجمعية العمومية لشركة مترو الأنفاق برئاسة الوزير ، والتي أعلنت عن موافقتها على صرف أرباح 8 أشهر من الراتب الأساسي لكل عامل عن العام الماضي، قائلا:  في حالة صحة هذا القرار لابد من محاسبة الوزير عليه، فكيف يرفع التذكرة علي الشعب ثم يصدر مكافأت بهذا الشكل”.

كان الوزير قد أكد في تصريحات صحفية سابقة أن مرفق مترو الأنفاق يخسر ولا يستطيعون القيام بأعمال الصيانة أو إجراء أي تطوير عليه، الأمر الذي دفعهم للجوء لزيادة تذكرة المترو من جنيه إلي 2 جنيه، وقال أن هذه الزيادة سيتم بها تسديد المديونيات علي المترو للكهرباء والمياه وإجراء  أعمال الصيانة له.