وزير التموين هذا هو الموعد الرسمي لبدء إضافة المواليد الجدد على البطاقة التموينية للأسرة

وزير التموين هذا هو الموعد الرسمي لبدء إضافة المواليد الجدد على البطاقة التموينية للأسرة

قال وزير التموين والتجارة الداخلية الدكتور على المصيلحي أن عملية تحديث بيانات البطاقات التموينية التى تحتاج إلى تحديث والتي سيتم تحديدها من قبل إيصال إستلام السلع التموينية من البدال التمويني، حيث أنه إذا ظهرت للمواطن عبارة “مطلوب تحديث بيانات” فعلى المواطن أن يبادر بالحصول على إستمارة تحديث البيانات وإرفاق المستندات المطلوبة وإرسالها عبر البريد على مركز معلومات وزارة الانتاج الحربي في موعد غايته نهاية شهر مايو المقبل.

وأشار وزير التموين أنه بعد الانتهاء من عملية تحديث بيانات البطاقات التموينية ستم فتح الباب لإضافة المواليد الجدد في الأول من شهر يونيو المقبل وبعد الانتهاء من عملية تحديث بيانات البطاقات التموينية المنقوصة البيانات.

وأضاف وزير التموين بأنه سيتم حل كافة المشكلات التي واجهت أصحاب البطاقات التموينية خلال الفترة الماضية من حذف عشوائي من على البطاقات التموينية وإيقاف العمل بالبطاقة ، وتأخر إصدار البطاقات سواء بدل الفاقد أو التالف في يوليو المقبل كحد أقصى.

وبالنسبة لمنظومة الخبز البلدي المدعم ، قال وزير التموين بأنه لا مساس بمنظومة الخبز البلدي المدعم سواء من حيث الحصة اليومية للمواطن من الخبز وهي بواقع 5 أرغفة يومياً أي بمعدل 150 رغيف خبز شهرياً لكل فرد مقيد على البطاقة التموينية أو من حيث فارق نقاط الخبز المجانية الشهرية.