أفخم السجون في العالم

أفخم السجون في العالم
أفخم السجون في العالم

الكثير لا يعرف عن السجون في مختلف أرجاء العالم سوى انها المكان العير مريح، وفيه من الإذلال والإهانة لنزلائها بأبشع الصور، ولكن ما لا يعرفه الكثيرون أن هناك سجون على درجة عالية من الرفاهية والفخامة وكأن نزلائها يعيشون في فنادق خمس نجوم، ولا ينقصهم سوى الاتصال بالعالم الخارجي بشكل مباشر.

فهنالك سجون فخمة ونزلاؤها من ذوي اعتبارات خاصة ومن أهم أفخم السجون في العالم هي التالية:

  • سجن باستوي:

يقع هذا السجن في جزيرة منعزلة في النرويج وهو مخصص لمرتكبي الجرائم الكبيرة، ويضم 150 سجينا يعيشون في أكواخ مكيفة، والسجناء هناك يمتلكون حرية كبيرة، حيث تتوفر لهم حرف وأنشطة كثيرة كالصيد، والزراعة، وركوب الخيل، ويوجد محلات بقالة وساونا.

  • سجن كيانشينج:

يقع هذا السجن في الصين، ويشبه فندقا فاخرا، ذو حراسة مشددة، ومعظم نزلاؤه من الطبقة الثرية، وممن تولوا مناصب عليا في الدولة، حيث كل زنزانة تم تصميمها بحيث تحتوي على أثاث مناسب حسب الطلب، مع مساحة شخصية، كما لا يجبر السجناء على ارتداء زيّ موحد.

  • سجن أنومشي:

ويقع هذا السجن في اليابان، حيث يلجأ عدد متزايد من المسنين اليابانيين إلى ارتكاب الجرائم ليتمكنوا من العيش في هذا السجن المخصص لمن تجاوز سنهم 70 سنة، ويحصلون فيه على أفضل تغذية ورعاية صحية، ويوفر السجن حمامات خاصة وصالات رياضية، والعديد من النشاطات الترفيهية.

  • سجن أرنخويث:

ويقع في إسبانيا، ويسمح ببقاء الأطفال داخل السجن مع الأبوين أثناء فترة العقوبة، كما يحتوي على روضة وغرف مخصصة للألعاب.

  • سجن هالدن :

يهتم هذا السجن النرويجي بإعادة تأهيل السجناء، ويعطي كل نزيل مفتاح لزنزانته المجهزة بمطبخ وحمام وتلفاز، وله الحق في الخروج منها في أي وقت، ويتم تعليم السجناء العديد من المهارات والمهن، وتوجد وسائل ترفيه متنوعة، كما يتميز السجن بوجود مكتبة كبيرة واستوديو للتسجيل.