بالفيديو.. مُعلم مصري يضرب تلميذ بـ ( الشلوط) وعلى وجهه في ظلّ صياح زميلاته

بالفيديو.. مُعلم مصري يضرب تلميذ بـ ( الشلوط) وعلى وجهه في ظلّ صياح زميلاته
مُعلم مصري يضرب تلميذ

أثار مقطع فيديو قصير لمدرس يعتدي على طفل غضب رواد مواقع التواصل الاجتماعي، بعد أن ظهر المدرس وهو يضرب الطفل على وجهه ورأسه حتى سقط على الأرض فقام بركله.

ويظهر الفيديو الطفل وسط زملاؤه وهو يحاول الحديث مع المعلم الذي لم يستجب لأي من توسلاته وفي الخلفية صوت زميلاته يصرخن من المفاجأة وهن يشاهدن الطفل يعنف بتلك الطريقة الوحشية.

ولم يتعرف موقع مصر فايف على اسم المدرسة التي وقع فيها هذا الحادث الأليم، ولا أي معلومات عن المدرس أو الطفل المعتدي عليه، سوى ما أشار اليه بعض رواد مواقع التواصل الاجتماعي من ان الواقعة حدثت في منطقة المعادي، ورغم قلة المعلومات لم يسعنا التغافل عن نشر المقطع.

يذكر أن وزارة التربية والتعليم تحظر الضرب بشكل عام في المدارس تبعا لقرار أصدرته الوزارة عام 2008 قرارا يمنع استخدام العنف بكافة أشكاله في التعامل مع الطلاب، تجنبا لما قد ينتج عن استخدام العنف من آثار سلبية تنعكس على شخصية الطلاب او على قدرتهم على التحصيل، كذلك نشرت دار الإفتاء المصرية في عام 2012 فتوى بتحريم الضرب المبرح للطلاب في المدارس، إلا أن هناك قطاع كبير لا زال يمارس التعنيف الجسدي على التلاميذ.

تحديث: الطالب الذي تم الاعتداء عليه اسمه «مازن محمد إبراهيم»، وقد تعدى عليه مدرس الرياضيات بمدرسة 25 يناير الرسمية للغات، بمنطقة معراج المعادي.

https://www.youtube.com/watch?v=kB8HO4POuH8