رسمياً.. الإعلان عن تفاصيل برنامج زيارة البابا فرنسيس الأولى لمصر

رسمياً.. الإعلان عن تفاصيل برنامج زيارة البابا فرنسيس الأولى لمصر
البابا فرنسيس

تم الإعلان يوم الاثنين الموافق 3 ابريل عن خبر زيارة قداسة البابا فرنسيس إلى مصر وذلك لمدة يومين الثلاثاء والاربعاء 28 و 29 من شهر ابريل الحالي، وتم الإعلان عن البرنامج الرسمي للزيارة من قبل الأنبا عمانوئيل مطران الأقصر للأقباط الكاثوليك ورئيس اللجنة المنسقة لزيارة البابا فرنسيس.

وقد صرح الأنبا عمانوئيل من خلال اللقاءات الصحفية أن قداسة البابا فرنسيس سيتوجه لزيارة السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية بالقصر الرئاسي، وذلك عقب وصوله من رحلته بروما بعد ظهر يوم 28 ابريل الحالي، وسيتم ذلك من خلال استقبالاً رسمياً لقداسة البابا.

و من تنظيمات زيارة قداسته إلي مصر سيقوم بلقاء فضيلة الإمام الأكبر فضيلة الشيخ أحمد الطيب و يتوجه قداسة البابا بعد ذلك إلى المؤتمر العالمي للإسلام و ذلك للاستماع لكلمة الإمام الأكبر الشيخ أحمد الطيب و إلقاء كلمته بالمؤتمر، ثم بعد ذلك سيتوجه قداسته إلى مقابلة السلطات المدنية استماعا إلي كلمة  الرئيس السيسي و إلقاء كلمته أيضاً.

كما قال الأنبا عمانويل أن قداسة البابا فرنسيس سيتوجه إلى لقاء قداسة البابا تواضروس الثانى بابا الإسكندرية و أيضاً بطريرك الكرازة المرقسية و سيقوم كلا من قداسة البابا تواضروس و قداسة البابا فرنسيس بإلقاء كلمته فور الانتهاء من اللقاء المشترك.

و صرح أيضاً أن البابا فرنسيس يقيم القداس الإلهي يوم الأربعاء 29 ابريل الحالي، وذلك في تمام الساعة العاشرة صباحاً.