توزيع سلع مدعمة “منقوصة” علي المواطنين.. واستياء بقالين التموين

توزيع سلع مدعمة “منقوصة” علي المواطنين.. واستياء بقالين التموين
أسعار السلع التموينية

يبدأ بقالو التموين اليوم في صرف المقررات التموينية للمقيدين علي بطاقات التموين وفق النظام الجديد الذي أعلن عنه وزير التموين علي المصيلحي، وهو حصول كل مواطن علي حقيبة بها كيلو سكر وزجاجة زيت، وأصبح الأرز اختياريا في هذا النظام الجديد.

وسوف تكون هذه الشنطة البلاستيكية بسعر 2 جنيه، وسيصح الأرز اختياريا، واذا أراد المواطن الحصول علي الأرز سيدفع مبلغ 5.5 جنيه، وهذه الشنطة لونها أبيض شفاف، خفيفة الوزن، وسهلة التمزق، وحذر البقالون من استعمال هذه الشنط في توزيع التموين، وقالوا أن الأفضل كان بقاء النظام القديم في توزيع التموين في كراتين علي البقالين.

وانتقد ماجد نادي المتحدث باسم البقالين التموينيين وضع التموين في شنط بلاستيكية، واصفا إياه بالقرار المتعجل، وتابع ” من غير المنطقى وضع زيت الطعام بجوار السكر فى نفس الشنطة”.

وقال أن ما توقعه البقالون حدث وهو تفكك أكياس السكر وتناثرت داخل الشنطة البلاستيكية الشفافة التى تحتوى على الحصة التموينية، ومن المتوقع أن يحدث نفس الشئ مع الزيت الذى تكررت الشكاوى منه زجاجاته بأنها سيئة التعبئة، إلا إذ تسرب داخل الشنطة سيقوم بإفساد طعم ورائحة السكر بسبب سوء التعبئة والنقل والتخزين، وعدم ملائمة الشنطة للتوزيع التمويني.