حملة لمقاطعة شراء الأسماك بمحافظات مصر

حملة لمقاطعة شراء الأسماك بمحافظات مصر
مقاطعة الاسماك

تمت الدعوة إلى مقاطعة شراء الأسماك بجميع أنواعها ابتداء من 1\4\2017 حتي يوم 10\4\2017 تحت شعار ” بلاها سمك خلوه يعفن ” في إثنى عشر محافظة و هي “دمياط وكفر الشيخ الإسكندرية و السويس والبحيرة والجيزة والفيوم وبني سويف وبورسعيد والبحر الأحمر والدقهلية والإسماعيلية”.

وبالفعل بدأت بعض المحافظات الشروع في بدء الحملة مبكراً مثل الإسماعيلية، حيث بدأت منذ ثلاثة أيام على أن تبدأ المقاطعة في كل المحافظات بصورة فعلية ابتداءً من التاريخ المتفق عليه، وقال أحد البائعين أنه قاطع شراء الأسماك منذ يومين لأن سعر السمك ارتفع ارتفاع بالغ في سوق الجملة حتى وصل إلى إثنان و ثلاثون جنيها .

و قال أنه كان يبيع سمك الشبار بسعر يصل من خمسة عشر جنيها إلى عشرون جنيها لكنها قد ارتفعت في سوق الجملة إلى ثلاثون جنيها و في الدقهلية أيضا قام مجموعة من الشباب بنشر دعوة لمقاطعة شراء الأسماك تحت شعار ” قاطع شراء الأسماك ” موجهة ضد إستغلال التجار وجشعهم ولو ( سعره منزلش إرم ) .

أما في السويس نجحت المقاطعة حيث أصبحت الأسواق خالية لا يدخلها أحد، واتهم التجار مصدري الأسماك بأنهم هم السبب في هذه الأزمة نظرا لإرتفاع الأسعار ، وأيضا في سوق الأنصاري أكبر أسواق السمك في محافظة السويس والذي يحتوي على جميع أنواع الأسماك حدث ركود تام في السوق .

و قال أحد تجار الأسماك في السوق أن الحملة نجحت بالفعل وقال أيضا أن السبب في الأزمة هم المصدرين لما قاموا به من زيادة في الأسعار بسبب المزادات التي يقومون بها في الأتكة.

واستجاب الزبائن أيضا في الشرباصي والقنطرة بمحافظة دمياط وقاموا بمقاطعة شراء الأسماك سواء المجمدة أو الطازجة ، ولهذا قاموا بفتح أبواب التصدير .