أعراض شائعة لسرطان المعدة  غير الألم الشديد في المعدة

أعراض شائعة لسرطان المعدة  غير الألم الشديد في المعدة
أعراض وعلامات شائعة لسرطان المعدة

هتاك علامات واعراض لسرطان المعدة والتي لا علاقة لها بالألم ةكل شخص منا بحاجة ليكون على بينة منها والتعرف عليها، فمن المعروف أن سرطان المعدة واحد من أكثر أشكال السرطان الشديد الألم، ولكن عليك أن تعرف أن الألم ليس علامة الإنذار المبكر الوحيد لسرطان المعدة، ولا بد من معرفة أن من السمات الأكثر شيوعا لسرطان المعدة هو أنه لا يوجد لديه أعراض على الإطلاق، وبالتالي العثور على أعراض معينة من سرطان المعدة أمر صعب للغاية، وسرطان المعدة ليس عادة مرضا وراثيا.

وهنا في هذه المقال نستعرض أهم علامات السرطان في المعدة بخلاف الألم في المعدة:

  1. الدم في البراز أو القيء:

الدم في أي من البراز أو القيء، يتطلب منك زيارة للطبيب من أجل استبعاد احتمال الإصابة بسرطان المعدة قبل فوات الأوان.

  1. فقدان الشهية بسرعة:

الشبع المبكر هو عرض آخر يمكن أن تشير إلى سرطان المعدة، فإذا كنت تشعر بالشبع الكامل بوقت سريع أكثر من المعتاد، فيجب أن لا تتجاهل هذا الأمر واعطه أهمية كبيرة.

  1. الألم الشديد في المعدة:

في بعض الحالات، آلام في المعدة يمكن أن يكون علامة على سرطان المعدة، ومن العلامات التي تحتاج إلى أن تكون على علم بها، هو عندما يكون الألم متسقا.

  1. فقدان الوزن غير المبرر:

إذا كنت تفقد الوزن وكنت لا تتبع نظام غذائي، يجب أن لا تتجاهل هذا،  فإذا كان فقدان الوزن تدريجيا، فليس هناك ما يدعو للقلق، ولكن إذا كان هناك انخفاض مفاجئ، فهذا ما يدعو للقلق ويجب أن تكون على بينة من ذلك.

  1. الحرقة المستمرة:

حرقة المعدة، وعسر الهضم وغيرها من المشاكل الشائعة يمكن أن تكون علامة على سرطان المعدة، فمن الأفضل أن تدع طبيبك يعرف ما إذا كانت هذه المشاكل هي مستمرة بشكل طبيعي أم هناك سبب آخر.

  1. الانتفاخ والإسهال والإمساك:

إن السرطان الذي ينمو في معدتك يمكن أن يجعلك تشعر بالانتفاخ أو حتى الفوضى في حركات الأمعاء، إذا استمرت هذه الظروف، عليك بشكل فوري وضروري استشارة الطبيب.