تعرف على أفضل الطرق لعلاج الدوالي

تعرف على أفضل الطرق لعلاج الدوالي
تعرف على أفضل الطرق لعلاج الدوالي

تعتبر الدوالي هى مشكلة شائعة وتظهر فيها الأوردة بشكل واضح بالقرب من سطح الجلد . وعادة تحدث عند منطقة الفخدين ، والساقين . ووفقاً لدراسة إن الدوالي تؤثر بنحو 25% من النساء ، و10% من الرجال . ويمكن أن تسبب آلام ، والإحساس بالتعب ، ووخز ، أو ثقل في الساقين ، وظهور الأوردة المنتفخة تعتبر مصدر قلق لكثير من الناس . ومن أهم العوامل التي تساعد على حدوث الدوالي هى الوراثة ، المهن التي تتطلب الكثير من الوقوف ، والسمنة ، وإستخدام حبوب منع الحمل ، والإمساك والتغيرات الهرمونية في الجسم خلال فترة الحمل ، وإنقطاع الطمث .

هنا سنتعرف على أفضل العلاجات المنزلية لدوالي

تعرف على أفضل الطرق لعلاج الدوالي 1

1- خل التفاح
خل التفاح هو علاج رائع للأوردة ، بل هو بمثابة مطهر طبيعي ويحسن من تدفق الدم والدورة الدموية . وعندما يبدأ بتدفق الدم بشكل طبيعي ، فإن ثقل وتورم الدوالي تنخفض إلى حد كبير . وتطبيق خل التفاخ الغير مخفف على الجلد عند المناطق المصابة بالدوالي وتدليك بلطف . ويتم هذا كل يوم قبل الذهاب إلى النوم ، ومرة أخرى في الصباح . وهذا العلاج يستمر لمده شهرين على الأقل أو على حسب الحالة .

2- الفلفل الأحمر الحار
علاج رائع لدوالي ، الفلفل الأحمر يحتوي على نسبة عالية من فيتامين C ، مما يزيد الدورة الدموية ويخفف من آلام الأوردة والتورم . وإضافة ملعقة صغيرة من مسحوق الفلفل الحار مع كوب ماء ساخن ويشرب هذا مرتين في اليوم ولمده شهر على الأقل . ومن الممكن إضافة مسحوق الفلفل الحار في نظامك الغذائي لعلاج الدوالي ولكن دون الإفراط فيه .

3- زيت الزيتون

زيادة الدورة الدموية أمر ضروري لعلاج الدوالي . وتدليك بزيت الزيتون يمكن أن يساعد على زيادة الدورة الدموية . ومزج كميات متساوية من زيت الزيتون + زيت فيتامين E وتدليك الأوردة بالزيت الدافئ لعده دقائق . ويكرر يومياً .

تعرف على أفضل الطرق لعلاج الدوالي 2

4- الثوم
الثوم عشب ممتاز للحد من الإلتهابات وأعراض الدوالي ، كما أنه يساعد على إزالة السموم الضارة في الأوعية الدموية .
الطريقة
– يضع 6 فصوص ثوم في برطمان زجاجي ، ثم يضع كوب عصير برتقال على الثوم ، وإضافة 2 ملعقة زيت زيتون .
– يترك هذا الخليط لمده 12 ساعة تقريباً . ويرج بعد ذلك هذا الخليط ثم يصفى . ويتم تدليك الأوردة الملتهبة بحركة دائرية لمده 15 دقيقة .
– يغطى ( يلف) المنطقة المصابة بقطعة قماش قطنية ويترك طوال الليل . ويكرر هذا يومياً .
– ويتم إضافة أيضا الثوم لأطباق السلطة وفي نظامك الغذائي .

5- البقدونس

البقدونس غني بفيتامين C ومضادات أكسدة قوية التي تشجع على إنتاج الكولاجين ولإصلاح الخلايا ونموها . وبالتالي هو مفيد للحد من أعراض الدوالي .
الطريقة
يغلي حفنة من البقدونس الطازج في كوب من الماء لمده 5 دقائق .
– يترك حتى يبرد ثم يصفى ، ويضاف ملعقة صغيرة من زيت الزيتون .
– وبقطعة قطن يطبق هذا على الجلد . ويكرر يومياً .
– أيضاً الأكثار من تناول البقدونس ، يساعد بشكل كبير للحد من أعراض الدوالي .

في النهاية – المشي بإنتظام ، والحركة بأستمرار لتحسين الدورة الدموية في الساقين . بالإضافة إلى ذلك تناول “ورق العنب ” يساعد للحفاظ على الأوردة صحية ، وللحد من الإلتهابات .

Source: Top10homeremedies