التخطي إلى المحتوى
كيف كرمت جزيرة ماديرا النجم كريستيانو رونالدو
مطار كريستيانو رونالدو الدولي

لم تجد السلطات المحلية في جزيرة ماديرا البرتغالية التي ينتمي إليها كريستيانو رونالدو نجم ريال مدريد ومنتخب البرتغال طريقة أفضل لتكريمه من إطلاق اسمه على مطار جزيرة ماديرا البرتغالية ليصبح اسم المطار “مطار ماديرا الدولي، كريستيانو رونالدو”.
ورغم وجود انتقادات من سكان الجزيرة وبعض السياسيين البرتغاليين، إلا أن الرئيس البرتغالي ورئيس الوزراء قد حضرا حفل تكريم النجم كريستيانو رونالدو. وقد شهد الحفل الكشف عن لوحة تحمل اسم المطار الجديد وتمثال من البرونز لرأس اللاعب كريستيانو رونالدو.

مطار كريستيانو رونالدو في ماديرا
تغيير اسم مطار ماديرا إلى مطار كريستيانو رونالدو

وقد عبر كريستيانو رونالدو عن امتنانه لهذا التكريم حيث قال:

“شكرًا لحضوركم حفل تكريمي، إن إطلاق اسمي على هذا المطار هو حدث خاص جدًا، ويعلم الجميع أنني فخور ببلدي ووطني. وأتوجه بجزيل الشكر إلى رئيس الحكومة الإقليمية الذي تحلى بالشجاعة والقوة لاتخاذ هذا القرار. ورغم أنني لم أطلب ذلك، إلا أنني سعيد به.”

وردًا على منتقدي هذا القرار، أشار كريستيانو رونالدو إلى أنه يعلم بعدم موافقة البعض على هذا الأمر وأن الجميع أحرار في آرائهم لأننا نعيش في دولة ديمقراطية وللجميع الحق في التعبير عن رأيه. وعبر عن معرفته بمقدار المسؤولية التي يضعها ذلك على كاهله تجاه منتخب بلاده والمدينة التي ينتمي إليها.

ولد كريستيانو رونالدو في مدينة فونشال بجزيرة ماديرا عام 1985 وانتقل إلى لشبونة في الثانية عشرة من عمرة ليلتحق بمدرسة الكرة في نادي لشبونة، ليحقق نجاحًا باهرًا في مانشستر يونايتد وريال مدريد. وقد بلغ عدد مشاركات رونالدو الدولية مع منتخب البرتغال 138 مباراة مسجلاً 71 هدفًا حتى كتابة هذه السطور.

قد يهمك أيضًا

التعليقات