وزير التموين : سعلتين فقط مدعومتين على البطاقة التموينية.. وللمواطن حق الاختيار بين السلع

وزير التموين : سعلتين فقط مدعومتين على البطاقة التموينية.. وللمواطن حق الاختيار بين السلع

قال وزير التموين والتجارة الداخلية الدكتور على المصيلحي أن وزارة التموين ستقوم بداية من الأسبوع المقبل وبالتحديد بداية من السبت المقبل اول إبريل بتوفير كيساً به زجاجة زيت بسعر 12 جنيه، وكيلو سكر في كيس أحمر بسعر 8 جنيهات، حيث أن تلك السلعتان هما المدعومتان فقط من الدولة.

وأشار وزير التموين أنه بالنسبة للأرز فإنه بسعر 6.5 جنيه للكيلو وللمواطن الحرية في شرائه من عدمه، حيث أنه لا إجبار على المواطنين ولا فرض سلع بعينها ليحصل عليها مقابل حصته التموينية.

وأضاف وزير التموين بأن للمواطن الحق في الاختيار بين السلع التي تحتاجها أسرته، حيث أن أختيار السلع سيكون اختيارياً وفق احتياجات كل أسرة.

وأكد وزير التموين أن سبب توجه وزارة التموين نحو ربط السلع الثلاثة على البطاقة التموينية للأستجابة لشكاوى المواطنين، خاصة وأن تلك السلعتين قد شهدتا خلال العاميين الماضيين أزمة كبيرة ، وخاصة السكر حيث كان المواطن المصري يهيم على وجه في البحث عن كيلو سكر في الأسواق وإذا وجده كان يباع له بسعر يصل إلى 16 جنيه، مما أستدعي وزارة التموين إلى ضرورة التوجه لتوفير هاتين السلعتين فقط للمواطنين بالاضافة إلى الارز اختيارياً.