التخطي إلى المحتوى
بدء حملة وطن بلا مخالف بالمملكة العربية السعودية

حملة وطن بلا مخالف انطلقت أمس الأربعاء غرة شهر رجب لعام 1438 هجريا في المملكة العربية السعودية، على أن تستمر حملة وطن بلا مخالف لمدة تسعين يوما، ويأتي هذا في إطار تنفيذ تعليمات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود.

حيث صرح مدير الإدارة العامة للعلاقات والإعلام التابعة للمديرية العامة للجوازات العقيد محمد السعد عن بدء حملة وطن بلا مخالف اليوم الأربعاء؛ وذلك للعمل على ضبط المخالفين لنظام العمل والإقامة بالمملكة، كما سيتم إعفاء المخالفين من كافة الغرامات والرسوم خلال تلك الحملة عند المغادرة النهائية.

وفي ذلك الإطار تم الانتهاء من كافة الاستعدادات الخاصة بالحملة على مستوى جميع مواقع الجوازات بالمملكة، على أن يتم الاستفادة من حملة وطن بلا مخالف عند ارتكاب المخالفة قبل تاريخ الإعلان عن بداية المهلة 20/6/1438 هجريا – 19/3/2017 ميلاديا.

حملة وطن بلا مخالف آليات وشروط الاستفادة منها

  • المخالفين من القادمين بتأشيرة حج / عمرة / زيارة / عبور: التوجه للمنفذ الحدودي قبل انتهاء المهلة المحددة، سيتم إنهاء إجراءات المغادرة مباشرة.
  • أصحاب الإقامة المنتهية / القادم للمملكة بتأشيرة عمل قبل تاريخ الإعلان عن بداية المهلة: يصدر صاحب العمل تأشيرة خروج نهائية، كما يتم تسديد الرسوم والغرامات المستحقة على صاحب العمل.
  • الحج بدون تصريح / التسلل إلى أراضي المملكة / تغيب عن العمل قبل تاريخ الإعلان عن بداية حملة وطن بلا مخالف: الحصول على تأشيرة الخروج النهائي من إدارة متابعة الوافدين.
  • المخالفين بالشركات التي في النطاق الأحمر: إصدار بطاقة عمل آلية مؤقتة للمغادرة من وزارة العمل، والحصول على التأشيرة النهائية من إدارة الجوازات الخاصة بالمنطقة أو المحافظة.

علما بأن عقب انتهاء مهلة حملة وطن بلا مخالف سيتم إيـقاف كافة سجلات المستفيدين من إعفاءات الحملة ولم يغادروا المملكة، كما سيتم تطبيق كافة العقوبات والغرامات على المخالفين، وذلك طبقا للأنظمة الخاصة بالعمل والإقامة وأمن الحدود.

قد يهمك أيضًا

التعليقات