تعرف على فوائد الخيار ، ومركبات نشطة Bio-active لمكافحة أمراض القلب والسرطان

تعرف على فوائد الخيار ، ومركبات نشطة Bio-active لمكافحة أمراض القلب والسرطان
تعرف على فوائد الخيار ، ومركبات نشطة Bioactive لمكافحة أمراض القلب والسرطان

نحن نعلم جميعاً أن الخيار يحتوي على الكثير من الألياف ، والكثير من الماء ومنخفض في السعرات الحرارية وهذ يساعد على فقدان الوزن . ويعتبر الخيار من الأطعمة الأكثر زراعة في العالم . ولكن هل تعلم أن تناول الخيار بإنتظام يمكن أن يساعد في مكافحة السرطان وأمراض القلب ؟ وعلى الرغم أنه لا يحتوي على الكثير من الفيتامينات والمعادن ، ولكن غني بمركبات نشطة Bioactive والتي أثبتت الدراسات أنها قوية جداً .

ووفقاً لأبحاث ، أن هذه المركبات النشطة الحيوية لديها خصائص مضادة للجراثيم ، مضادات الأكسدة ، مضاد للفطريات ، ومضاد للسرطان ، التي أثبتت أنها لمكافحة أمراض السرطان وأمراض القلب .
وهذه المركبات النشطة  في الخيار كالآتي :
– Lignans
هذه هى البوليفينول polyphenols التي توجد عادة في بعض الخضروات مثل الملفوف ، والآن أكدت الأبحاث أنها موجودة في الخيار  ،  ولمحاربة أنواع مختلفة من السرطان مثل المبيض ، والبروستاتا ، وسرطان الثدي ، ويمكن أيضا تحسين صحة القلب والأوعية الدموية .

– Cucurbitacins
هذه المركبات يمكن أن تعرقل نمو الخلايا السرطانية . وفي الواقع Cucurbitacins هو فعال جدا وبعض العلماء يتنبأ أنه يمكن أن تستخدم كدواء مضاد للسرطان في المستقبل . أيضاً هذا المركب يمكن أن يدمر أكثر من 80 % من خلايا سرطان البنكرياس . ويوجد هذا المركب في الفطر “المشرووم” ، والرخويات البحرية .
ومن المعروف أن الخيار يحتوي على 96% من الماء ، وهذا يساعد أيضاً على الحفاظ على صحتك . لأن الترطيب بشكل صحيح يساعد على جميع أعضاء الجسم أن تعمل بشكل جيد .

ومن فوائد الخيار أيضاً ، تحسين صحة الجلد ، الحد من حرارة الطقس ، تعزيز فقدان الوزن ، ومحاربة مرض السكري ، وإزالة السموم .

Source: NaturalNews