فضيحة مدوية بسبب غلاء التذكرة واستقالة رئيس المترو

فضيحة مدوية بسبب غلاء التذكرة واستقالة رئيس المترو
فضيحة مدوية بسبب غلاء التذكرة واستقالة رئيس المترو

فضيحة من العيار الثقيل في مفاجأة غير متوقعة، وهل للقرارات التي تأخذها الحكومة تصنع من يتنفعون من وراء تلك القرارات لعلمهم المسبق بها؟!، أو لمن تلك المصلحة التي على حساب الشعب الفقير الذي ينام يحلم بالحنيه من أين يكسبه وكيف يدخره إن ظل جنيها في جيبه آخر اليوم ليدخره، ظهرت أول سوق سوداء لبيع تذاكر المترو بسعر 1.5 جنيه، أي أقل من السعر الحالي بـ 50 قرش للتذكرة، وقد ظهر الإعلان على موقع “olx” الموقع المتخصص في البيع والشراء على الإنترنت.

السؤال كيف ستواجه الدولة هذه النوعية من الأسواق الموازية، ومن هم المتربحون من وراء تلك القوانين؟، وكيف حصلوا على كمية التذاكر التي سرقت ولم تعرف إدارة المترو من السارق؟، وكيف تحاسب الدولة عندما تكتشف من هؤلاء؟!، أسئلة والتي تذكرنا بأزمة الدولار، وإلى متى  سيظل المواطن المصري مطمعاً وضحية للمنتفعين؟

 

الجدير بالذكر أن أحمد عبد الهادى، المتحدث الرسمى باسم شركة المترو، صرح سابقا أن المرفق سيظل لمدة 3 سنوات يسدد فى ديونه المتراكمة رغم قرار الزيادة في سعر التذكرة لتصل إلى 2 جنيه، والذي بدأ العمل به منذ صباح اليوم الجمعة، مشيرًا إلى أن متوسط إيرادات المترو الشهرية يصل إلى حوالي 50 مليون جنيه، بينما تصل المصروفات إلى 75 مليون جنيه.

وتابع المتحدث باسم شركة المترو، أنه متوقع وصول الإيرادات الشهرية إلى 90 مليون جنيه بعد قرار الزيادة الأخيرة، حيث إن زيادة الاشتراكات كانت بنسب محدودة ولم تتضاعف كما حدث مع سعر التذكرة العادية.

وأوضح “عبد الهادي” المتحدث باسم شركة المترو، أنه سيتبقى متوسط 15 مليون جنيه شهريًا سيتم استغلالها في سداد الديون المتراكمة على شركة المترو لصالح شركات الكهرباء والمياه والنظافة وغيرها، مشيرًا إلى أن الديون المتراكمة تقدر بحوالى 500 مليون جنيه.

تجدر الإشارة إلى أنه تواترت أنباء عن عن استقالة رئيس المترو المهندس على الفضالي، بعد تعرضه لهجوم بسبب زيادة التذكرة، حيث أكد مصدر مسئول بالمترو، أنه تقدم باستقالته إلى الدكتور هشام عرفات، وزير النقل، بسبب الهجوم الذي تعرض له الأيام الماضية بعد قرار زيادة أسعار التذاكر.

 

وأوضح المصدر المسئول، أن “فضالي” تقدم باستقالته لوزير النقل للموافقة عليها وتصعيد أحد مساعدي شركة المترو ليتولى المسئولية.

 

وتابع أن المهندس على الفضالي تعرض لهجوم ونقد شديد من أعضاء لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب، بجانب ركاب المترو، الذين صبوا غضبهم على مرفق المترو، حيث شهدت المحطات مشادات عنيفة خلال الأيام الماضية بسبب زيادة سعر التذكرة.

أقرأ أيضًا هنا :

فضيحة بالصور كارفور تفرض تبرعات جبرية على الزبائن

فضيحة بالصور كارفور تفرض تبرعات جبرية على الزبائن

  حالة من السخط والاستياء في الشارع المصري، وعلى صفحات التواصل الاجتماعي، سادت الأيام القليلة الماضية، بسبب الضرائب التي فرضها متجر كارفور على كل فاتورة شراء، من داخل فروعه النتعددة…. أكمل القراءة ←