إغلاق مركز صحي بجدة لتأخير استخراج شهادة ميلاد 5 سنوات

إغلاق مركز صحي بجدة لتأخير استخراج شهادة ميلاد 5 سنوات
إغلاق مركز صحي بجدة لتأخير استخراج شهادة ميلاد 5 سنوات

 أغلقت مديرية الشؤون الصحية بجدة بالمملكة العربية السعودية مركزا صحيا خاصا؛ احتجز “بلاغ ولادة” لنجل مقيم بالمملكة العربية السعودية لمدة تزيد على الخمس سنوات؛ ما تسببت في تعطيل كافة إجراءاته التي تعتمد على التبليغ.

وتفاجأ المقيم “محمد عبد الرحمن” بحدوث ولادة مفاجئة لزوجته بمستوصف بمدينة جدة منذ أكثر من 5 سنوات، ومن وقتها لم يستطع استخراج شهادة تبليغ الولادة حتى هذه اللحظة، وبعدها توجه بشكاوى عديدة ليستطيع إنهاء الإجراءات النظامية التي تتطلب وجود الشهادة، أبرزها إدخال ابنه المدرسة، لكن دون جدوى.

وقال المتحدث الرسمي لصحة جدة “عبدالله الغامدي” بحسب المدينة: “إن المقيم تقدم بشكوى، وتمت مخاطبة المستوصف المذكور، الذي بدوره تعهد بإرسال بلاغات الولادة إلى الشؤون الصحية بجدة، لكن ذلك لم يحدث، وتم إغلاق الخدمات الإلكترونية بالمستوصف لحين الانتهاء من تسليم جميع بلاغات الولادة لديهم”.

تجدر الإشارة إلى أن المدير المسؤول بالمركز الصحي، أكد امتلاك المركز لجميع البلاغات لكنه بحاجة لتصريح من مدير الوثائق والمعلومات بصحة جدة ليسلمها لأصحابها.

 

ومن حرصنا الدائم على المقيمين داخل المملكة العربية السعودية نعرض لسيادتكم كيفية وخطوات استخراج بلاغ ولادة ” شهادة ميلاد”، حيث يتطلب إصدار شهادة ميلاد جديدة لغير السعوديين المولودين داخل المملكة ما يلي:

. 1إحضار أصل تبليغ الولادة من المستشفى الذي تمت فيه الولادة.

. 2إحضارأصل جواز السفر للزوج والزوجة مع صورة منهما.

. 3إحضار أصل الإقامة للزوج والزوجة مع صورة منهما.

. 4يجب أن تكون جميع الوثائق للزوجين سارية المفعول.

. 5تعبئةالنموذج رقم (87) الخاص بذلك.

. 6تصرف للمولود شهادة ميلاد مؤقتة لمدة عام، وبعد استكمال التطعيمات يتم إصدار شهادة الميلاد الأصلية للمولود.