التخطي إلى المحتوى
بعد هذه المعلومات الخطيرة.. توقف فوراً عن تناول “الثوم “
ثوم

الثوم من المكونات الرئيسية التي نستخدمها لإعداد العديد من الأطباق المختلفة، لما له من فوائد غذائية كبيرة، فهو يساعد على خفض ضغط الدم المرتفع، كما أنه يساعد على تقوية الأوعية الدموية إلى جانب العديد من الفوائد المذهلة الأخري.
ولكن على الرغم من فوائده المذهلة، إلا أن هناك 6 حالات يكون فيها تناول الثوم أمراً خطيراً جداً وضار بالصحة، وهذه الأضرار كالتالي:-

أولاً:- تناول الأدوية المضادة لتجلط الدم
أن الثوم يتميز بخصائص مضادة لتجلط الدم، حيث يعد من أفضل الطرق لعلاج أي مشاكل تتعلق بالدورة الدموية، ولكن إذا تم استخدام الأدوية المضادة للتجلط يجب نتوقف نهائياً عن تناول الثوم، لأنه من الممكن أن يسبب حالة من النزيف الحاد للمريض.

ثانياً:- اتباع وصفات طبية
إذا كنت تعاني من بعض الحالات الصحية، التي تستوجب تناول نوع معين من الأدوية بانتظام، فعليك الامتناع على الفور عن تناول الثوم، حتى تقوم باستشارة طبيبك المعالج، فمن الممكن ان يكون عدم تناوله ضرورة طبية.

ثالثاً:- مشاكل الكبد
قد يسبب كثرة تناول الثوم في تقليل فاعلية بعض الأدوية الخاصة بالكبد، لذا ينصح بعدم تناول مرضى الكبد الثوم.

رابعاً:- حساسية المعدة
إن الثوم بأنه من الأطعمة الثقيلة على الجهاز الهضمي والتي يصعب هضمها، فإذا كنت من الأشخاص التي تعاني من تهيج المعدة، فمن الأفضل الابتعاد عن تناول الثوم.

خامساً:- الحمل
يجب أن نتناول الثوم بطريقة معتدلة، أثناء الحمل لأنه مفيد جداً لصحة الأم والجنين، لكن لا ينصح أبداً باستخدامه كنوع من أنواع العلاج الطبيعي، لأنه  يسبب الكثير من المشاكل صحية.

سادساً:- ضغط الدم المنخفض
إذا كنت من الأشخاص الذين يعانوا من ضغط الدم الطبيعي، أو ممن يميل ضغط الدم لديهم إلى الانخفاض، فعليك الابتعاد عن تناول الثوم، لأنه قد يسبب لك الكثير من المضاعفات الصحية الخطيرة.

التعليقات