على مصيلحى يعلن استعدادات الدولة لشهر رمضان

على مصيلحى يعلن استعدادات الدولة لشهر رمضان
وزير التموين والتجارة الداخلية على المصيلحي

أعلن وزير التموين والتجارة الداخلية، الدكتور علي مصيلحي، يوم أمس السبت الموافق 25/02/2017، في مؤتمر صحفي عن استعدادات الوزارة لشهر رمضان الكريم.

وعرض الدكتور علي مصيلحي خطة وزارة التموين لتوفير منتجات اللحوم والسلع الغذائية طوال أيام الشهر المبارك، بجانب أستعداد الوزارة لبدء موسم توريد القمح المحلي من الفلاحين.

وصرح وزير التموين أنهم لديهم فجوة في سلعة السكر 1.2 مليون طن، أما بالنسبة للزيت فنقوم بالإستيراد منه بنسبة 97%، ونحن لدينا حوالي ستة مصانع تعمل على تكرير الزيوت، وإنهم لا ينتجون منتجات زيتية.

وأضاف إلي أنهم مازالوا يعملوا على الاحتياطيات الاستراتيجية لجميع السلع الاستهلاكية، وأكد أن بيانات المستفيدين من البطاقة التموينية ليست كاملة.

وكان هذا في الوقت الذي قامت فيه وزارة التموين والتجارة الداخلية بالتعاقد على شراء حوالي 100 ألف طن من السكر الخام وسيتم الشراء من دولة البرازيل، حتي يتمكونوا من توفير احتياجات المواطنين المصريين في شهر رمضان بشكل خاص لأن في هذا الشهر الكريم يزداد فيه معدل استهلاك الشعب المصري من السكر، بالإضافة إلى سد الفجوة بين الاستهلاك والإنتاج، ومن المقرر وصول الدفعة الأولى وهي بقدر 50 ألف طن في الشهر القادم، أما عن الدفعة الثانية فستكون في شهر مايو.