تحذير : السكر يدمر قدرة الجسم على إمتصاص 5 مواد غذائية هامة

تحذير : السكر يدمر قدرة الجسم على إمتصاص 5 مواد غذائية هامة
تحذير : السكر يدمر قدرة الجسم على إمتصاص خمس مواد غذائية هامة

معظم الناس يعلمون الآثار السلبية للإستهلاك المفرط للسكر مثل السمنة ، والسكري ، والسرطان . ومع ذلك لا نعلم أن تناول السكر بنسبة عالية يؤدي إلى نقص المغذيات ، فهو يقلل من إمتصاص الفيتامينات والمعادن الأساسية التي يحتاجها الجسم . وإرتفاع كمية السكر سيؤدي إلى نقص 5 من المواد الغذائية كالآتي :
1- يمكن للجسم البشري توليف فيتامين C من تلقاء نفسه ، ولكن تناول الكثير من السكر يحد من الاثار المفيدة لهذا الفيتامين . ومهام فيتامين C والسكر مماثلة كنقل وللوصول إلى الخلايا . والمزيد من السكر في مجرى الدم يعني المنافسة على إمتصاص هذا الفيتامين . وزيادة مستويات الجلوكوز تمنع فيتامين C من دخول الخلايا ، مما يؤدي إلى إمتصاص محدود لهذا الفيتامين . والسكر الذي يسببه نقص لفيتامين C قد يؤدي إلى قمع تجديد الإنسجة وإنخفاض وظيفة المناعة .

2- فيتامين D هذا نوع من المغذيات الأخرى الهامة . والإفراط في السكر يحدث خلل في الإنزيمات التي يتحلل فيتامين D ، وهذا يؤدي إلى نقص هذا الفيتامين . وإنخفاض مستوي فيتامين D سوف يؤدي لمشاكل صحية مثل الخرف ، والعدوى ، فضلاً عن الإلتهاب وأنواع معينة من السرطان .

3- يؤدي الإفراط في السكر إلى لإرتفاع مستويات السكر في الدم وزيادة معدلات الأنسولين . في المقابل إرتفاع مستويات السكر في الدم والإنسولين تعزيز إفراز المغنسيوم عن طريق الكلى . والمغنسيوم ضروري لبعض وظائف الجسم مثل السيطرة على نسبة السكر في الدم ، وتنظيم العضلات والأعصاب ، وبناء العظام . وإفراز هذا المعدن الأساسي من الجسم يمكن أن يؤدي إلى آثار سلبية خطيرة .

تحذير : السكر يدمر قدرة الجسم على إمتصاص 5 مواد غذائية هامة 1

4- تناول الكثير من السكر يؤثر بشكل كبير على إمتصاص الكروم في الجسم مثل المغنسيوم . ويؤدي السكر إلى نقص الكروم عن طريق دفع الجسم إلى إفراز هذا  المعدن الأساسي . وكشفت إحد الدراسات أن تناول نظام غذائي يحتوي على 35 % من السكر يؤدي إلى زيادة بنسبة 10 % في إفراز الكروم وهو معدن رئيسي للسيطرة على الجلوكوز في الدم ، والإنسولين . ويؤدي نقص الكروم إلى إرتفاع مستويات السكر في الدم .

5- الكالسيوم معدن حيوي لصحة الهيكل العظمي ، تخثر الدم . وفيتامين D يسرع من عملية إمتصاص الكالسيوم في الجسم عن طريق تنظيم نقل الكالسيوم في الأمعاء الدقيقة . وتناول السكر المفرط يؤثر سلباً على إمتصاص فيتامين D ، مما يؤدي بدوره إلى تأثير مضاعف على إمتصاص الكالسيوم في الجسم . وإنخفاض مستويات الكالسيوم يؤدي إلى مشاكل صحية غير مرغوب فيها .

بالإضافة إلى ذلك الإفراط في تناول السكر يرتبط مع مجموعة واسعة من ردود فعل خطيرة ، مثل قمع وظيفة المناعة ، النشاط الزائد لدى الأطفال ، تلف الكلى ، زيادة الحموضة في الدم ، الشيخوخة المبكرة .
أيضاً يؤدي لتسوس الأسنان ، إلتهاب المفاصل ، الربو ، تصلب الشرايين ، تشكيل الجذور الحرة .

في النهاية – أصبح هناك بعض الناس أكثر وعي بالعواقب الصحية غير المرغوب فيها للأفراط في تناول السكر من خلال الكثير من المقالات والأبحاث . ومع ذلك مازال البعض يتجاهل تلك الأضرار ،  ويجب عدم الإكثار من تناول السكر فهو حقاً يدمر الصحة .

Source: NaturalNews