الشرقية للدخان : زيادة في سعر سجاير” كيلو باترا” وبيان الأسعار الصادر اليوم

الشرقية للدخان : زيادة في سعر سجاير” كيلو باترا” وبيان الأسعار الصادر اليوم

تشهد مصر هذه الأيام موجة من الارتفاع في الأسعار لا تتوقف، وذلك بسبب ارتفاع سعر الدولار الأمريكي،فأثر هذا لارتفاع على جميع السلع والمنتجات والأدوية والمباني وهذه الارتفاعات أثرت على المواطن متوسط الدخل ومحدود الدخل بشكل واضح، وتأثير الغلاء وصل للأدخنة التي لايستغني عنها الكثير من طبقات الشعب فزادت زيادة كبيرة في  الأونة الأخيرة مما أثر على المواطن من الناحية الاقتصادية والنفسية.

وفي شهر يناير الماضي زادت أسعار السجائر بناء على بيان أصدرته الشركة الشرقية للأدخنة، ولكن أصدرت بيان لها اليوم الخميس23–3-2017في بداية التعاملات للبورصة  المصرية، وأكدت الشركة أن سعر بعض الأدخنة سيرتفع، أما “السجائر كيلو باترا” البوكس” سيرتفع سعرها من12 إلى12.75جنيه حسب بيان الشركة.

وحيث وافق رئيس مجلس إدارة الشركةالشرقية”إيسترن كومباني”على خطة الشركة والتي تستهدف من خلالها49.7مليار جنيه يتم تسليمها لخزانة الدولة، وتنوه الشركة أنها في ارتفاع سعر السجائر تستهدف أن تحقق أرباح بقيمة1.4مليار جنيه  جلال العام القادم.

وأوضحت الشركة أنها تقوم باستيراد المعدات والخامات بسعر الدولار 18 جنيه، وأشارت الشركة أنها أصدرت بيان بالأسعار الجديدة لمنتجاتها جتى لا يتعرض المواطن لاستغلال  التجار وجشعهم.