تعليق الدراسة اليوم الإثنين في بعض مدن ومحافظات المملكة السعودية لسوء الأحوال الجوية

تعليق الدراسة اليوم الإثنين في بعض مدن ومحافظات المملكة السعودية لسوء الأحوال الجوية
تعليق الدراسة اليوم الإثنين في بعض مناطق ومحافظات المملكة السعودية

أعلن مناطق بالمملكة العربية السعودية تعليق الدراسة اليوم الإثنين، والتي تم تعليقها أمس الأحد، نظرًا لما تعرضت له المملكة العربية السعودية من سوء الأحوال الجوية وغبار شديد يؤدي لانعدام الرؤية الأفقية بمناطق كثيرة منها، ومخافة من إدارات التعليم السعودية فقد تقرر تعليق الدراسة ليوم الإثنين 21- 6- 1438 هـ الموافق 20 مارس 2017 في بعض مدن ومحافظات المملكة، ويأتي القرار الصادر من الإدارات التعليمية لما تمر به المملكة من تقلبات جوية في أنحاء متفرقة بالمملكة العربية السعودية.

 تعلق الدراسة اليوم الأحد في بعض الإدارات التعليمية

وقد أعلنت إدارات تعليمية عن تعليق الدراسة من أمس الأحد واليوم في المدارس وذلك حرصًا على سلامة الطلبة والطالبات من التغيرات الجوية التي تشهدها المملكة اليوم الأحد وذلك تبعًا لما ذكرته هيئة الأرصاد وحماية البيئة، حيث تم تعميم قرار تعليق الدراسة في المدن التالية:

  • محافظة القصيم.
  • محافظة حفر الباطن.
  • محافظة الجوف.
  • محافظة تبوك.
  • الحدود الشمالية.
  • محافظة المجمعه.
  • محافظة الغاط.

كما صدرت مدينة ينبع قرارًا بتعليق الدراسة بجميع مدارس محافظة ينبع وجميع القطاعات التابعة لها نظرًا لتقرير الأحوال المناخية ليومي الأحد والاثنين ، ويأتي ذلك حرصا على سلامة المجتمع والمواطنين بالمحافظة.

وأعلنت إدارة تعليم محافظة شقلراء تعليق الدراسة بها في جميع المدارس التابعة لمحافظة شقراء بنين وبنات، وجاء القرار من مدير التعليم الذي قرر تعليق الدراسة في مدارس البنين والبنات حفاظًا على سلامة منسوبي التعليم.

وكذلك محافظة الزلفى أعلنت تعليق الدراسة في جميع المحافظة حفاظًا على سلامة الجميع في المدارس والإدارات التعليمية، ويأتي القرار للظروف المناخية المستقبلية التي أعلنت عنها هيئة الأرصاد.

ويأتي كذلك محافظة الدوادومي مقررة توقف الدراسة الأحد والاثنين  21/ 6/ 1438 في جميع المدارس على مستوى المحافظة، وذلك حفاظًا على الأرواح وبسبب تعرض المملكة لسوء الطقس خلال هذه الأيام الذي بدأ من اليوم بغبار شديد انعدمت معه الرؤية الأفقية.

جامعة  طيبة توقف الدراسة اليوم

وقد أعلنت جامعة طيبة تعليق الدراسة بها اليوم الإثنين ، وذكرت أن تعليق الدراسة بجامعة طيبة يشمل جميع الفروع التابعة لجامعة طيبة بالمحافظات التابعة للمنطقة فقط..

وزارة الدفاع المدني تحذر المواطنين

كما أعلنت وزارة الدفاع المدني تنبيه للمواطنين بتوخي الحذر من سوؤ الأحوال الجوية التي تتعرض له المملكة والتقلبات الجوية المؤثرة على الأجواء، منبهة على المواطنين عدم الخروج والبقاء في المنزل، وقد ذكر المتحدث الرسمي للدفاع المدني في الرياض بتأثر مناطق الرياض لنشاط رياح سطحية من يوم السبت وحتى الإثنين القادم والتي تحد من الرؤية السطحية.