تعرف على أفضل 15 مطارات في العالم

تعرف على أفضل 15 مطارات في العالم
تعرف على أفضل 15 مطارات في العالم

نشر في موقع SkyTrax للطيران عن أحدث الجوائز السنوية الخاصة بالمطارات العالمية . وللسنة الخامسة على التوالي ، أحتل مطار سنغافورة Changi الدولي كأفضل مطار في العالم . وهذا المطار هو واحد من أكبر مراكز عبور في جنوب شرق آسيا ، ويلعب دوراً رئيسياً في الأقتصاد .
وقال الرئيس التنفيذي لشركة مطار شانغي ” أن هذا الأعتراف والجائزة من سكاي تراكس العالمية يؤكد أن خدمتنا صامدة كل هذه السنوات وفي قلب المسافرين بكل ما نقوم به ” .
ويستند هذا التصنيف السنوي لـ SkyTrax على الإنطباعات ومايقرب من 14 مليون من النشرات من 105 بلدأ ، وأكثر من 550 مطاراً في هذا المسح . وهو يستند على الخدمة والآداء ، والراحة ، والموقع من الحمامات ، والمهارات اللغوية لموظفي المطار .

وفيما يلي المطارات التي وصلت على المكانة المرموقة من قائمة SkyTrax ، وعددهم 15 مطار

 

15- (Copenhagen Airport (CPH مطار كوبنهاجن
مسافر سنوياً : 26,6 مليون
المرتبة السابقة : 18

مطار كوبنهاجن هو واحد من أهم المحطات في شمال أوروبا ، وهو قاعدة رئيسية لعمليات الخطوط الجوية الأسكندنافية والنرويجية . ولقد أشاد SkyTrax بالمطار ووضع علامة واضحة أنه جيد ، وعلى كفاءة على الرغم أنه مزدحم في بعض الأحيان .

14- ( Tokyo Narita International Airport (NRT مطار ناريتا الدولي في طوكيو
مسافر سنوياً : 39.1 مليون
المرتبة السابقة : 11

مطار ناريتا هو الأول من مطارين في طوكيز ظهروا على هذه القائمة . وهذا المطار يقع خارج العاصمة اليابانية بحوالي 35 ميل وهو يخدم معظم التجارة الدولي في الذهاب والخروج من المدينة . ولقد أشاد سكاي تراكس بالمطار ناريتا لموظيفها ودودين وعلى درجة من النظافة ، وخيارات كثيرة لتناول الطعام .

13- (Vancouver International Airport (YVR مطار فانكوفر
مسافر سنويا : 22.3 مليون
المرتبة السابقة : 14

مطار فانكوفر أحتل أعلى مرتبة في أمريكا الشمالية كأحسن مطار للعام الثامن على التوالي . وذلك بسبب آداء الموظفين من حيث اللطف ، ومستوى عال من التنظيم ، وسهولة في الوصول إلى وسط مدينة فانكوفر . كما يضم المطار محطة بإستخدام الطائرة البحرية ، فضلا عن مجموعة كبيرة من الفن من شمال غرب المحيط الهادئ .

12- ( Kansai International Airport (KIX مطار كانساي الدولي
مسافر سنوياً : 25,2 مليون
المرتبة السابقة : 9
يقع على جزيرة إصطناعية في خليج أوساكا كانساي الدولي ، وهو محور رئيسي لـ ANA والخطوط الجوية اليابانية .
ولقد أشاد المراجعين أن هذا المطار بالهندسة المعمارية الحديثة ، والمرافق النظيفة ، وآداء الجيد للموظفين .

11- (Amsterdam Schiphol Airport (AMS مطار شيفول أمستردام
مسافر سنوياً : 58,3 مليون
المرتبة السابقة : 13
لماذا أحتل مطار شيفول أمستردام لهذه المكانة المتقدمة ، هو أكثر المطارات إزدحاما في أوروبا ، ويوجد مجموعة متنوعة من الأنشطة الترفيهية والتي تحتوي على مكتبة  ومنشورات وكتب جيدة يمكن قراءتها عند إنتظار رحلتك .

تعرف على أفضل 15 مطارات في العالم 1

10- (Frankfurt Airport (FRA
مسافر سنويا : 61 مليون
المرتبة السابقة : 12

يعد مطار فرانكفورت رابع أكثر المطارات إزدحاماً في أوروبا وواحدة من محاور العبور الأكثر أهمية في العالم . وهذا المطار هو القاعدة الرئيسية لأسطول لوفتهانزا Lufthansa لأكثر من 270 طائرة . ولقد أشاد المراجعين أن يتميز هذا المطار لسهولة العبور بين المحطات والتسوق وخيارات متعددة لتناول الطعام .

9 – (London Heathrow Airport (LHR مطار هيثرو لندن
مسافر سنوياً : 75 مليون
المرتبة السابقة : 8

مطار هيثرو هو ثالث أكبر المطارات إزدحاما في العالم وأكبر خمس مطارات رئيسية التي تخدم لندن . ومطار هيثرو في خضم  تجديد رئيسي مع إضافة مبني جديد ، ويخدم المطار بإعتباره المحور الرئيسي لشركة الخطوط الجوية البريطانية وVirgin Atlantic.

تعرف على أفضل 15 مطارات في العالم 2

8- ( Zurich Airport (ZRH مطار زيورخ
مسافر سنوياً : 27,7 مليون
المرتبة السابقة : 7
يقع المطار في قلب زيورخ على بعد 8 أميال فقط . ويخدم المطار لـ Swiss International كمركز ربط أكبر مدينة في سويسرا مع بقية البلاد . المطار يقدم الدراجات وتتضمن أماكن للتزلج ، والرحلات إلى المتحف السويسري لوسيرن .

7- (Central Japan International Airport (NGO 
مسافر سنوياً : 9.8 مليون
المرتبة السابقة : 6

هذا المطار تم بناءه على جزيرة إصطناعية في وسط خليج Ise بالقرب من مدينة Nagoya بوسط المركز الياباني الدولي ، والمعروف أيضاً بأسم Centrair . ويتميز هذا المطار بأفضل مطار إقليمي في العالم . ويمكن للركاب مشاهدة السفن وهى تعبر إلى ميناء ناجويا ، وهناك أيضاً الحمام التقليدي الياباني ، حيث يمكنك الحصول على الإسترخاء أثناء مشاهدة غروب الشمس فوق الخليج .

تعرف على أفضل 15 مطارات في العالم 3

6- (Hamad International Airport (DOH 
مسافر سنويا : 30 مليون
المرتبة السابقة : 10

أفتتح مطار حمد الدولي للأعمال التجارية في عام 2014 ، والآن موطنه لشركة الخطوط الجوية القطرية . والمطار على مساحة 5400 فدان ، وتكلف 16 مليار $ لبناءه . وهو يحتل مكانة عالية بالتصميم المعماري في العالم والرفاهية .

5- (Hong Kong International Airport (HKG
مسافر سنوياً : 68,3 مليون
المرتبة السابقة : 5
تم بناء هذا المطار على جزيرة إصطناعية قبالة سواحل هونج كونج ، وأصبحت أحد أكثر المرافق شعبية في العالم منذ إفتتاحه في عام 1998 . وهو واحد من أكثر المطارات إزدحاما في آسيا .

4- (Munich Airport (MUC
مسافر سنوياً : 42,3 مليون
المرتبة السابقة : 3

يقع في الشمال الشرقي من وسط مدينة ميونيخ ، وهو واحد من أكثر المطارات إزدحاما في أوروبا ، والثاني في ألمانيا بعد فراكفورت . ويخدم ميونخ كمركز رئيسي لشركة طيران برلين ، لوفتهانزا ، وكوندور . ويتميز بالهندسة المعمارية من الزجاج الثقيل ، والحديقة المجاروة للزوار وجولف صغير وعرض الطائرات التاريخية .

3- (Incheon International Airport (ICN
مسافر سنوياً : 49,3 سنوياً
المرتبة السابقة : 2
يقع هذا المطار على جزيرة من العاصمة كوريا الجنوبية . ويتمير بمرافق واسعة وخيارات متعددة للتسوق وتناول الطعام ، بالإضافة إلى مجموعة كبيرة من العروض الثقافية . ولديه متحف الثقافة الكورية .

تعرف على أفضل 15 مطارات في العالم 4

2- (Tokyo Haneda International Airport (HND

مسافر سنوياً : 75,3 مليون
المرتبة السابقة : 4

مطار هانيدا هو واحد من أثنين من المطارات الدولية الرئيسية التي تخدم منطقة طوكيو . ويقع على بعد بضعة كليومترات من قلب العاصمة اليابانية . وهو خامس أكثر المطارات إزدحاما في العالم ، ومن المعروف عن مطار هانيدا بالكفاءة العالية والنظافة والتسوق .

تعرف على أفضل 15 مطارات في العالم 5

1- (Singapore Changi International Airport (SIN

مسافر سنوياً : 55,4 مليون
المرتبة السابقة : 1

للسنة الخامسة على التوالي ، شانغي Changi يأخذ التاج كأفضل مطار في العالم . ويلفت الأنظار للهندسة المعمارية الجميلة ، وكفاءة التشغيل ، والمرافق الفاخرة ، وتناول الطعام وخيارات التسوق . بالإضافة إلى وسائل متعددة للترفيه والمنتجعات .

ٍSource: Business Insider