وزارة الصحة تُعلن عن إصابة 105 شخصاً بسبب العواصف الترابية والرملية الشديدة.. وقرار هام وعاجل من محافظ أسيوط

وزارة الصحة تُعلن عن إصابة 105 شخصاً بسبب العواصف الترابية والرملية الشديدة.. وقرار هام وعاجل من محافظ أسيوط
سوء الأحوال الجوية

رفعت وزارة الصحة حالة الاستعداد القصوى في محافظة المنيا بعد  توافد عدد كبير من المرضى المصابين بحالات اختناق، بعد تعرضهم للعواصف المحملة بالرمال والأتربة والتي تجتاح المحافظة.

بيان مديرية الصحة

وأشارت مديرية الصحة من خلال بيان رسمي لها عن إصابة 105 حالة بالاختناق وارتفاع درجات الحرارة وضيق في التنفس، بينهم 57 طالباً بالمدارس بسب استنشاق تلك الأتربة.

كما أكد مدير مرفق الإسعاف التابع للمحافظة من خلال تصريحات صحفية لأحد المواقع الإخبارية المصرية، أنه تم نقل عدد 105 حالة حتى الوقت الحالي إلى المستشفيات بالمنيا، واغب الحالات المصابة من الموظفين وطلاب المدارس، مؤكداً أن سبب الإصابة استنشاق الأتربة مما أدى إلى الكحة الشديدة والرشح مع الأعراض السابقة، وجاري العلاج لهم.

أجازة لجميع المدارس

وأصدر محافظ أسيوط المهندس ” ياسر الدسوقي” قراراً هام وعاجل بشأن وقف الدراسة غداً الأحد بجميع المدارس والمعاهد الأزهرية وبعض المصالح الحكومية، بسبب سوء الأحوال الجوية، وتم نشر سيارات الإسعاف في كافة أنحاء المحافظة، وناشدت المواطنين بضرورة لبس الكمامات اثناء الخروج في تلك العواصف.

وزارة الصحة تُعلن عن إصابة 105 شخصاً بسبب العواصف الترابية والرملية الشديدة.. وقرار هام وعاجل من محافظ أسيوط 7
العواصف الرملية

وزارة الصحة تُعلن عن إصابة 105 شخصاً بسبب العواصف الترابية والرملية الشديدة.. وقرار هام وعاجل من محافظ أسيوط 8وزارة الصحة تُعلن عن إصابة 105 شخصاً بسبب العواصف الترابية والرملية الشديدة.. وقرار هام وعاجل من محافظ أسيوط 9وزارة الصحة تُعلن عن إصابة 105 شخصاً بسبب العواصف الترابية والرملية الشديدة.. وقرار هام وعاجل من محافظ أسيوط 10وزارة الصحة تُعلن عن إصابة 105 شخصاً بسبب العواصف الترابية والرملية الشديدة.. وقرار هام وعاجل من محافظ أسيوط 11