مصر تتعرض لعاصفة ترابية اليوم السبت وانعدام الرؤية على الطرق السريعة مع انخفاض درجات الحرارة

مصر تتعرض لعاصفة ترابية اليوم السبت وانعدام الرؤية على الطرق السريعة مع انخفاض درجات الحرارة
مصر تتعرض لعاصفة ترابية اليوم السبت

تشهد مدن مصر اليوم  السبت 18-3 -2017 لعاصفة ترابية تعدم الرؤية على الطرق السريعة، مع انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة، والمتوقع استمرار سوء الأحوال الجوية في مصر ليوم غد الأحد، مع تنبيه الأرصاد الجوية للمواطنين من توخي الحذر على الطرق السريعة، وذلك نتيجة لانعدام الرؤية من العاصفة الترابية التي تؤثر على الرؤية.

تعرض الوادي الجديد لعاصفة ترابية

تعرضت مدن مصرية لعاصفة ترابية منها محافظة الوادي الجديد والأكثر تأثيرًا للعاصفة الترابية اليوم وانعدمت الرؤية على الطرق السريعة بها، مع انخفاض درجات الحرارة، وقد رفعت أجهزة الأمن درجة الاستعداد القصوى اليوم، مع تواجد الأمن والأكمنة الشرطية على الطرق  لإعطاء النصح للسائقين  لتوخي الحذر من السرعة في هذه الأجواء.

تعرض محافظة أسيوط لعاصفة ترابية

كما تعرضت محافظة أسيوط لموجة من الطقس السيئ اليوم، حيث تشهد المحافظة في جميع مدنها لرياح شديدة محملة بالأتربة، تؤثر على الطرق والمواصلات، وقد تم إعداد غرفة عمليات لمتابعة الأخبار، وتم رفع درجة الاستعداد القصوى أيضًا على الطرق، وقد أدت هذه العاصفة الترابية إلى حجب الناس عن الخروج من بيوتهم، مع وجود إعاقة مرورية في الطرق الصحراوية والطرق غير ممهدة.

تعرض محافظة المنيا لعاصفة ترابية وارتفاع درجات الحرارة

ومن المحافظات التي تعرضت للعاصفة اليوم كذلك محافظة  المنيا، والتي ضربت مناطق نائية بالمحافظة، وذلك بعد ارتفاع درجات الحرارة وانكسار الموجة الباردة، مما تسببت العاصفة في انعدام الرؤية على الطرق السريعة، وتم أيضا رفع درجة الاستعداد القوى وعمل أكمنة على الطرق لإرشاد السائقين.

ويذكر أن هذه العاصفة والتقلبات الجوية التي تتعرض لها مصر من المتوقع لها أن تنكسر غدًا الأحد، واليوم قامت العديد من المحافظات بعمل غرف عمليات لمتابعة التقلبات الجوية، ووضع أكمنة مرورية على الطرق السريعة لتنبيه السائقين وتحذيرهم من السرعة العالية، نظرًا لما تتعرض له البلاد من عاصفة ترابية تعدم الرؤية بالطرق السريعة.