التخطي إلى المحتوى
تعرف على فوائد الفاصوليا الحمراء لمكافحة مرض السكري وأمراض القلب وحتى بعض أنواع السرطان
تعرف على فوائد الفاصوليا الحمراء لمكافحة مرض السكري وأمراض القلب وحتى بعض أنواع السرطان

 

تعتبر الفاصوليا الحمراء أو كما يطلق عليها Kidney beans من أكثر الأطعمة التي يتم إستهلاكها على نطاق واسع وتنتج في جميع أنحاء العالم . فهى قليلة الدهون وغنية بالكربوهيدرات المعقدة ، والمعادن والبروتينات والفيتامينات . ودراسات كثيرة أكدت أن الفاصوليا تساعد على تقليل الإصابة بمرض السرطان وأمراض القلب والسكري . والمدهش أن هذا النوع من الفاصوليا وبفضل إحتوائه على نسبة عالية من الألياف يساعد على فقدان الوزن ولمحيط الخصر .
هنا سنتعرف على الفوائد المذهلة للفاصوليا الحمراء

أولاَ – فنجان واحد من الفاصوليا الحمراء أو Kidney beans يحتوي على :
كربوهيدرات ، بروتين ، نحاس ، منجنيز ، بوتاسيوم ، وكالسيوم ، زنك ، حديد ، حمض الفوليك ، فسفور ، وفيتامين B6 ، فيتامين C ، وسيلنيوم .

فوائد الفاصوليا
1- تخفض نسبة الكولسترول في الدم وتقلل من أمراض مخاطر القلب
الفاصوليا تخفض من مستويات الكولسترول الضار دون التأثير على الكولسترول الحميد .

2- التحكم في سكر الدم

عده دراسات أكدت أن تناول الفاصوليا الحمراء تخفض مستوي السكر في الدم أثناء الصيام . تحتوي على نسبة عالية من الألياف ، ومضادات أكسدة . لهذا الفاصوليا غذاء صحي للغاية لمرضى السكر .

3- يساعد لعلاج ومنع بعض أنواع السرطان

سرطان القولون هو ثالث نوع الأكثر شيوعاً من حيث الإصابة والوفيات بين النساء في الولايات المتحدة ، وثان سبب رئيسي في الرجال . ومن المتوقع في عام 2017 أن تزداد الإصابة بهذا المرض . والفاصوليا تحتوي على مركبات الفلافونول وتم ربطها للحد من إنخفاض وبنسبة كبيرة للأورام السرطانية بنسة تصل لـ 65% .

4- يساعد على فقدان الوزن
في جميع أنحاء العالم يعاني أكثر من 600 مليون شخص من السمنة المفرطة ، مما دفع العلماء للبحث عن طرق لعلاج السمنة بشكل طبيعي . وأجريت أبحاث لمجموعة من المشاركين تم تناولهم الفاصوليا الحمراء . وبعد مرور شهر تقريباً ، لاحظ العلماء أن هذه المجموعة إنخفض بنسبة كبيرة الأنسجة الدهنية ، ومؤشر كتلة الجسم ، ووزن الجسم وكتلة الدهون ، بالإضافة إلى ذلك محيط الخصر والفخدين .

5- لمحاربة مرض السكري
التجارب أكدت أن الفاصوليا تقلل نسبة إرتفاع الجلوكوز بعد تناول الطعام ، فهى مفيدة لمرضى السكر والغير مصابين بالسكري . وليس هذا فقط بل تساعد على منع أمراض القلب لدى مرضى السكر . وكما ذكرت سابقاً هذه الحبوب رائعة لنظام الغذائي الخاص بمريض السكر .
في النهاية – الفاصوليا لديها تاريخ طويل منذ آوائل القرن الـ 16 وكانت تستخدم كدواء . وحالياً الصين ، مصر ، كينيا ، الأرجنتين ، الهند ، إندونسيا ، إيطاليا ، والبرازيل ، المغرب ، وتركيا ، وأسبانيا ، والولايات المتحدة ، من أكبر المنتجين لهذا النوع من البروتين العالي الجودة والغني بفوائده الصحية . ربما في مصر نستهلك أكثر الفاصوليا “البيضاء ” ولكن الفاصوليا الحمراء أو Kidney beans أكثر فائدة ولعلاج أمراض كثيرة .

Sources : DrAxe, Authority Nutrition

قد يهمك أيضًا

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.