الأرصاد الجوية تحذر موجة طقس سئ وعواصف رملية وأمطار تضرب المحافظات التالية بدء من اليوم السبت ولمدة 72 ساعة

الأرصاد الجوية تحذر موجة طقس سئ وعواصف رملية وأمطار تضرب المحافظات التالية بدء من اليوم السبت ولمدة 72 ساعة
عاصفة ترابية

أكد وحيد سعودي، رئيس هيئة الأرصاد الجوية، أنه من المتوقع أن يشهد طقس اليوم السبت ولمدة 72 ساعة تقلبات جوية، مع وجود فرص قوية لسقوط أمطار نظرا لتكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة، مشيرا إلى أنه من المتوقع أن يسود قس معتدل خلال ساعات النهار، مائل للبرودة خلال ساعات الليل .

كما أضاف رئيس هيئة الأرصاد الجوية، أنه من المحتمل وجود نشاط قوي لحركة الرياح المحملة بالأتربة وخاصة على المناطق الغربية، موضحا أن المحافظات التي من المتوقع أن تشهد سقوط أمطار خلال الـ 72 ساعة القادمة، هي السواحل الشمالية ومحافظات الوجه البحري ومحافظات شمال الصعيد وسيناء.

اقرا أيضا

كما نصح رئيس الهيئة العامة للإرصاد الجوية، خلال المداخلة الهاتفية التي أجراها مع برنامج “هذا الصباح”، المذاع علي فضائية “اكسترا نيوز”، المواطنين باستمرار ارتداء الملابس الشتوية، وتوخي الحذر خلال القيادة وخاصة في الساعات الأولي من الصباح الباكر لاستمرار الشبورة المائية وخاصة على الطرق الزراعية.

كما تجدر الإشارة إلى أن العديد من المحافظات وخاصة الوادي الجديد تعرضت إلى رياح رملية قوية ومحملة بالأتربة، وصلت لحد العواصف التي أثرت على مستوي الرؤية،أدى لإصابة الطرق الرئيسية بحالة من الشلل.