خبير اقتصادي يصدم المصريين سيصل الدولار إلى 25جنيه .. تعرف على السبب

خبير اقتصادي يصدم المصريين سيصل الدولار إلى 25جنيه .. تعرف على السبب

الحديث عن الدولار وأسعاره ومتابعة أخبار العملات أصبحت حديث الشارع المصري، خاصة بعد ارتفاع سعر الدولار لليوم الرابع، حتى يصل لأكثر من18حنيه،بعد انخفاض سعره خلال شهر فبراير الماضي إلى15 جنيه، ويتحكم سعر الدولار في جميع المنتجات والسلع الغذائية والمستلزمات الطبية والأدوية، لأنها يتم استيرادها من الخارج.

وصرح”أحمد خزيم” الخبير الاقتصادي، بأن سعر الدولار سيصل ل25جنيهاً، والسبب أننا نقبل على موسم العمرة، بالإضافة إلى حلول شهر رمضان المبارك ومعظم السلع والياميش نستوردها من الخارج بالعملة الصعبة.

ووافق صندوق النقد في شهر نوفمبر الماضي على قرض لمصر قيمته12 مليار دولار لدعم الاقتصاد المصري،وتسلمت مصر الشريحة الأولى من القرض وقيمتها2.75مليار دولار فيفي نوفمبر الماضي.

وفي تصريحات صحفية، أكد خزيم أن عدم وجود منتج مصري هو السبب في زيادة الاستيراد من الخارج بالعملة الصعبة، مما يؤدي إلىهبوط سعر الجنيه وارتفاع الدولار بهذه الطريقة، فيجب على المسئولين إدارة الأزمة واتخاذ قرارات سريعة وعاجلة تقوم على تسهيل أجراءات إقامة المشآت الزراعية كانت أو الزراعية.

ووصل سعر الدولار في البنوك ل18.10 جنيه شراء وسعر البيع 18.20، وقد وصل الدولار اليوم في البنك الأهلي المصري ل 18 جنيه شراء و 18.10 بيع ويعد أقل الأسعار صرفاً .