علامات تحذيرية على احتمال انفجار الزائدة الدودية

علامات تحذيرية على احتمال انفجار الزائدة الدودية
علامات تحذيرية على انفجار الزائدة الدودية

كثيرا ما ينتاب الشخص على الأقل في مرحلة ما من حياته، متاعب في البطن مثل الإمساك والإسهال، ومشاكل في المعدة مثل التسمم الغذائي، عدوى في المعدة، القولون العصبي، الخ، ويعتبرالتهاب الزائدة الدودية هو أقل شيوعا، يشكل نسبة 5٪ فقط من السكان الذين يصابون به، ولكن إذا لم يعالج بشكل صحيح، يمكن أن يؤدي إلى إنفجار الزائدة الدودية وهذا يمكن أن يكون خطيرا جدا، ليست كل حالات التهاب الزائدة الدودية يمكن أن يؤدي إلى انفجار بها، ولكن إذا استمر دون علاج لفترة طويلة من الزمن، فإنه يمكن أن يكون خطيرا جدا.

في هذه المقال بعض العلامات التحذيرية التي قد تنفجر فيها الزائدة الدودية، و يجب عدم تجاهلها أبدا:

  1. الشعور بألم في المعدة أكثر من أي وقت مضى:

التهاب الزائدة الدودية يمكن أن يسبب الألم الشديد الذي يبدأ من زر البطن إلى الجانب السفلي من البطن، لذلك تحتاج إلى استشارة الطبيب في مثل هذه الحالات.

  1. الغثيان والقيء:

ليس الجميع في حالة التهاب الزائدة الدودية تحدث معه تلك الأعراض، ولكن إذا كان لديك آلام في المعدة سيئة للغاية وترافق مع هذه الأعراض، فإنك يجب أن تكون حذر.

  1. الذهاب إلى الحمام أكثر بكثير من المعتاد:

عندما تكون المثانة في اتصال مع الزائدة الدودية الملتهبة، فإن المثانة أيضا تتعرض للالتهاب، وهذا ما يجعلك تريد أن تتبول في كثير من الأحيان، وهذا ضار عند القيام به بكثرة.

  1. أنت الإرتعاش وهل لديك الحمى:

عندما تلتهب الزائدة الدودية، فإن الجسم يستجيب عن طريق إفراز العديد من المواد الكيميائية لتدق ناقوس الخطر، ويجلب الخلايا المقاتلة في منطقة الالتهاب، عندها قد تحصل أعراض مثل الحمى والرعشة.

  1. التشوش في الدماغ :

عندما يصبح الشخص مشوشا، فهذا يعني أن العدوى تزداد سوءا،وبالتالي فإنه ينفق الكثير من الطاقة في الجسم بما في ذلك الموارد مثل الأكسجين، في مثل هذه الحالة فإن الدماغ لا تحصل على ما يكفي من الأوكسجين وبالتالي لا يعمل بشكل صحيح.