الدولار الأمريكي يواصل قفزاته الجنونية في ختام تعاملات اليوم بالسوق السوداء والبنوك المحلية

الدولار الأمريكي يواصل قفزاته الجنونية في ختام تعاملات اليوم بالسوق السوداء والبنوك المحلية

قفز سعر صرف الدولار الأمريكي بختام تعاملات اليوم الثلاثاء 14 مارس، ببنك إتش إس بي سي مصر إلى 18.11 جنيه للشراء و18.30 جنيه للبيع، كما قفز بتعاملات مصرف أبو ظبي الإسلامي إلى 18.10 حنيه للشراء و18.20 جنيه للبيع، في حين أن السعر قفز بتعاملات البنك المركزي المصري إلى 17.95 جنيه للشراء و18.06 جنيه للبيع.

وشهدت التعاملات المصرفية اليوم ارتفاعا مفاجئ لأسعار بيع وشراء العملة الأمريكية، حيث ارتفع سعر صرف الورقة الخضراء بالسوق السوداء إلى 18.50 جنيه للشراء و19 جنيه للبيع، في ظل حالة من تزايد الطلب على الورقة الخضراء من المستوردين، الذين يجمعون العملة الصعبة من تجار العملة وشركات الصرافة، حيث أن الاعتمادات الدولارية الذين يحصلون عليها من البنوك المحلية لا تكفي احتياجاتهم.

وصرح مصدر مصرفي، بأن المنافسة كانت مشتعلة اليوم بين البنوك والسوق السوداء، من أجل جذب على أكبر عدد من حائزي الدولار الأمريكي للتعامل معهم، عن طريق رفع سعر الشراء، حيث سجلت التعاملات الموازية ارتفاعا بحوالي 40 قرش، في حين أن جميع البنوك العاملة بالقطاع المصرفي المصري سجلت ارتفاعا كبيرا  اليوم لأسعار البيع والشراء.

وتراوح سعر شراء الدولار الأمريكي، بختام تعاملات اليوم بالتعاملات البنكية ما بين 17.65 جنيه إلى 18.11 جنيه، في حين أن أسعار البيع تراوحت ما بين 17.75 جنيه إلى 18.30 جنيه.

سعر صرف الدولار الأمريكي في ختام تعاملات اليوم بالبنوك المحلية.

الدولار الأمريكي يواصل قفزاته الجنونية في ختام تعاملات اليوم بالسوق السوداء والبنوك المحلية 7الدولار الأمريكي يواصل قفزاته الجنونية في ختام تعاملات اليوم بالسوق السوداء والبنوك المحلية 8