وزارة الداخلية تعلن عن موعد وشروط وأماكن التقدم لحج القرعة لهذا العام

أعلنت وزارة الداخلية، عن بدء تلقيها طلبات حج القرعة لهذا العام، اعتبارا من 18 مارس الجاري، وحتى يوم 30 من نفس الشهر، وذلك في فترة مواعيد العمل الرسمية بجميع مراكز وأقسام الشرطة، بمديريات الأمن بكل محافظة من محافظات الجمهورية.

وأضاف مساعد وزير الداخلية للشئون الإدارية اللواء “نصر الأرز”، أن الوزارة تستقبل الطلبات أيضا من خلال الموقع الإلكتروني، للإدارة العامة للشئون الإدارية على بوابة وزارة الداخلية، عبر شبكة الإنترنت، أو من خلال الاتصال بالخدمة الصوتية المخصصة لذلك، مشيرا إلى أن إجراء القرعة من حصة المديرية التابع لها محل إقامته الوارد ببطاقة الرقم القومي.

ويشترط على كل متقدم أن يدرج مع الطلبات المقدمة بيان تفصيلي عن الحالة الصحية له، ونوع المرض الذي يعاني منه إن كان يعاني من مرض مزمن أو من ذوي الاحتياجات الخاصة، حيث أنه لا يحق للحاج الفائز بالقرعة، المطالبة بأي تجهيزات طبية تتطلبها حالته المرضية، في حال عدم ذكرها بطلب الحج، حيث لم يتم الاستعداد لها مسبقا، علما بأن ذكرها لا يؤثر على موقف المتقدم لحج القرعة.

كما يشترط أن على من سبق له الحج من خلال حج القرعة، أو الشركات السياحية أو الجمعيات الأهلية، أن يكون أمضى على آخر حج له خمس سنوات هجرية كاملة، ويستثنى من سابقة الحج على سبيل الحصر المحرِم لأنثى لم يسبق لها الحج من قبل، أو مرافق لأحد والديه.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.